تستمع الآن

التوليفة| منة القيعي مؤلفة «الغزالة رايقة» تكشف علاقة الأغنية بـ«الفيل الأزرق»

الأربعاء - ٠٦ يوليو ٢٠٢٢

كشفت الكاتبة منة عدلي القيعي عن كواليس أغنية “الغزالة رايقة” التي طرحت خلال الفترة الماضية ضمن أحداث فيلم “من أجل زيكو”، وحققت نجاحًا كبيرًا على السوشيال ميديا.

وقالت منة عدلي القيعي خلال حلولها ضيفة في برنامج “التوليفة” مع أحمد مراد، على “نجوم إف إم”، إن أغنية “الغزالة رايقة” بها العديد من الكواليس.

وأشارت إلى أنه من ضمن الكواليس كان صناع فيلم “الفيل الأزرق” ومن ضمنهم الروائي أحمد مراد يريدون أغنية لإبراز الخط الرومانسي الموجود في الفيلم.

وأضافت: “عرضنا على صناع (الفيل الأزرق) أغنية رومانسية وحالمة بشكل كبير، كان اسمها (ما تقرب حبة)، وكان جزء من كلماتها: (ما تقرب حبة ده في ناس هنا بيحبوك) وكانت كلماتها رومانسية”.

منة عدلي القيعي

وتابعت منة القيعي: “قبل تواصل أحمد مراد معي، جاء تتر مسلسل رومانسي وقررنا تفكيك الأغنية ونأخذ اللحن ونعمل له إعادة وتقدم الأغنية بغناء الفنان وائل جسار بكلام مختلف، لكن يتبقى معنا الكلمات”.

وأشارت إلى أنه الملحن إيهاب عبد الواحد عرض عليها بعد ذلك لحن “الغزالة رايقة” حتى تكتب الكلمات، مؤكدة: “حينما استمعت للحن شعرت أن جملة (ما تقرب حبة) فيها شقاوة شعبية، وأكملت الأغنية بـ(ما تقرب مني حبة لأ لسه شوية حبة.. “طب وحياة المحبة خليك جنبي خلاص خليك”.

ودارت أحداث “من أجل زيكو” حول عائلة بسيطة يفوز ابنهم الصغير زيكو بفرصة المشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، فينطلقوا معًا في رحلة من أجل حضور المسابقة، وتقع لهم العديد من المفارقات خلال الرحلة التي تمتد لمدة يومين.

“الفيلم” من بطولة: كريم محمود عبد العزيز، منة شلبي، محمود حافظ، عمرو عبد الجليل، محمد محمود، دياب، سليمان عيد، أحمد علي.

الفيل الأزرق

عمرو دياب

فيما أشارت منة إلى أن “الشللية” موجودة في كل مكان وفي كل مجال، مضيفة: “هناك شللية في كل حاجة لكن متأكدة أن الشاطر بيوصل”.

كما نوهت بأنها ترغب في كتابة أغنية للفنان عمرو دياب، مؤكدة: “نفسي أكتب أغنية لـ عمرو دياب وسمعته الكثير من الكلمات لكنه لم يحصل مني على شيء، لأنه لم يسمع مني شيء مناسب له”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك