تستمع الآن

خالد سرحان لـ«عيش صباحك»: تخفيت بمحكمة الأسرة بسبب دوري في فاتن أمل حربي

الخميس - ٠٩ يونيو ٢٠٢٢

تحدث الفنان خالد سرحان عن دوره في مسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة نيللي كريم وشريف سلامة، وعرض ضمن دراما رمضان 2022، حيث ظهر بشخصية المستشار “داوود شتا”.

وقال خالد سرحان خلال حلوله ضيفا ببرنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، إنه شعر عند قراءة السيناريو أن “القاضي” هو دينامو المسلسل.

وأوضح خالد سرحان: “القصة عند قراءتها ستشعر أنها موضوع شائك، لكن القاضي هو دينامو المسلسل الذي دار حوله الكثير من الأقاويل والمشاكل ورفعت قضايا أيضًا لكن في النهاية كان الانتصار عندما قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي إعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية، وهذا حدث نتيجة الفن الهادف”.

وأضاف أنه عند رؤية الشخصية ستجد أن نسبة المطلقات كبيرة ومعظمهن يعشن في نفس المشكلة، مؤكدا اهتمامه بالذهاب إلى المحاكم لمعرفة كيف تتم الأمور في محكمة الأسرة.

خالد سرحان

وتابع: “اهتميت بالذهاب إلى المحاكم ورؤية القضاء في محكمة الأسرة، وكيفية التصرف والتعامل مع الجمهور لأن الشخصية لا بد أن تكون حقيقية، وأنا أحب في عملي أن أذاكر جيدًا لكن لا بد أن تشعر بالناس وتشعر بالقاضي لأنه في النهاية شخص لكنه ملزم بورق أمامه”.

وأكمل الفنان الكبير: “هناك أشياء لا يستطيع القاضي فعلها مثل التعاطف مع سيدة لكن يحكمه في النهاية قانون وهذا كان من المهم إظهاره في التمثيل الصامت للشخصية وفي نظرات القاضي لأصحاب الحالات والمحامين أيضًا لكنه في النهاية ملزم بورق”.

وكشف عن ذهابه إلى محكمة الأسرة متخفيًا من أجل مشاهدة الحالات وحضور جلسات مختلفة، قائلا: “ذهبت لمحكمة الأسرة واستعنت ببعض الأصدقاء من القضاة وارتديت آيس كاب وجلست في آخر مكان وراقبت الجلسات”.

مشاكل فاتن أمل حربي

وعن المشاكل التي واجهت المسلسل والانتقادات، أوضح خالد سرحان: “بعض الناس محترفين في رفع القضايا ولا نعرف السبب لكن القافلة تسير لأنك تقدم فن هادف يريد التغيير ويريد تحريك المياه الراكدة”.

وشدد على أن الواقع أصعب من الدراما لأن في الدراما لا تستطيع تقديم أعمال قاسية جدا لكنك تحاول تحسين الصورة حتى لا يصاب المشاهد بالاكتئاب.

ودافع سرحان عن أقاويل “تحيز المسلسل للنساء”، مؤكدا: “هذا لم يحدث لكن كان هناك تركيز على السيدات لأنهن الأضعف ومنهن من تعول، لكن المسلسل أظهر أيضا أن بعض الرجال يعانون، ولكن أيضًا الانفصال شيء طبيعي لكن في النهاية تنظيم الحقوق هو الأهم”.

مسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة: نيللي كريم، شريف سلامة، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج محمد العدل.

خالد سرحان


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك