تستمع الآن

سر السيدة التي اقتبس منها علاء ولي الدين شخصية «جواهر» في «الناظر»| فيديو

الأربعاء - ٢٣ فبراير ٢٠٢٢

كشفت عائلة الفنان الراحل علاء ولي الدين عن كواليس جديدة في فيلم “الناظر” والذي أدى من خلالها شخصية “جواهر” والتي حققت نجاحًا ضخمًا.

وأشار ابن عم الراحل إلى أن فيلم “الناظر” حقق نجاحًا ضخمًا منذ عرضه وحقق إيرادات كبيرة، مشيرًا إلى أن الفنان الراحل كان يقلد والدته في شخصية “جواهر”.

وأضافت عائلة علاء: “اقتبس شخصية جواهر من والدته، وفي مشهد شهير قدمه في الفيلم عندما أخفى ريموت التليفزيون داخل الجلابية، وهي حركة كانت تقوم بها والدته”.

وحكى شقيقه معتز كواليس الواقعة، موضحا: “أول لما جبنا التليفزيون بريموت كنترول والوالدة عشان الدوشة اللي كنا بنعملها كانت تضع الريموت في الجلابية واقتبس المشهد منها”.

علاء ولي الدين

كما أوضح أن الفنان الراحل عاش قصص حب كثيرة من طرفين وفي بعض الأوقات كان من طرف واحد بينهم فنانات قدم معهم أعمال فنية وكان كبيرًا في العمر عنهم.

وأكمل: “لم تستمر قصص الحب لأن علاء كان عارف انه (ابن موت)، وكان يتراجع دائما عند الزواج ووالدتي كان نفسها تشوف ولاده”.

فيلم “الناظر” دارت أحداثه عن الناظر (عاشور صلاح الدين) مدرسته بمنتهى الشدة والقسوة، وبعدما يموت ليرثها ابنه (صلاح الدين) الراسب في الثانوية الذي لا يملك أية خبرة تذكر، فيترك المسئولية للوكيل الفاسد (سيد) الذي يديرها لحسابه، ويلحظ ذلك أحد المدرسين فيبذل قصارى جهده ليرشد (صلاح) للطريق الذي يضمن له النجاح في إدارة المدرسة.

الفيلم من بطولة: هشام سليم، حسن حسني، أحمد حلمي، محمد سعد، بسمة، يوسف عيد، حنان الطويل، حمدي السخاوي، سامي سرحان.

علاء ولي الدين في “عبود على الحدود”

فيما قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن وصول الفنان الراحل لدور البطولة كان جرأة من المخرج شريف عرفة، منوهًا بأن فيلم “عبود على الحدود” حقق 15 مليون جنيه إيرادات وهذا كان رقمًا غير متوقع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك