تستمع الآن

حياتك صح| من بينها البعد عن المياه الساخنة.. نصائح للعناية بنضارة البشرة

الثلاثاء - ٢١ ديسمبر ٢٠٢١

قالت الدكتورة رشا الخضرجي استشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، إن قشرة الشعر هي السبب في ظهور القشرة بين الحاجبين والجبهة، مشيرة إلى أنه من المهم التخلص منها مع البعد عن استخدام المياه الساخنة.

وأضافت رشا الخضرجي خلال حلولها ضيفة على برنامج “حياتك صح” على “نجوم إف إم”، مع جيهان عبدالله، أن حب الشباب والندبات التي يسببها والجروح يتم إزالتهم من خلال الاهتمام ومتابعة مع الطبيب.

وأشارت إلى أن بعض الشباب ولدوا بإكزيما دهنية، موضحة أن المشكلة أيضا قد تتكون نتيجة وجود مشكلة في الغدد الدهنية.

وأوضح أن الجروح والحروق لها طريقة للعلاج وتشبه العملية الجراحية، مضيفة: “تحتاج لتدخل معين في العيادة أو المستشفى بجلستين أو 3 جلسات حسب الحفرة أو الجرح بأجهزة معينة”، مشددة على أن جلسات الليزر لا تقضي على الحفر الموجودة في الوجه.

نصائح للعناية بنضارة البشرة

كما كشفت الدكتورة رشا الخضرجي عن خطوات العناية بالوجه، من خلال عدة خطوات، هي:

– إبعاد المياه الساخنة عن الوجه والشعر وغسلهما بمياه عادية.

– اختيار غسول مناسب للبشرة ونوعها سواء جافة أو دهنية.

– الاعتماد على ديتوكس الوجه.

– شرب الكثير من المياه على مدار اليوم لتجدد نضارة البشرة.

العناية بالبشرة

وأوضحت أن “ديتوكس الوجه” يتمثل في عدم غسل الوجه سوى بمياه عادية لمدة أسبوع كامل، حتى تبدأ الحبوب في الظهور وإعطاء متنفس جيد للبشرة.

وتابعت: “عند الرغبة في إزالة المكياج من الوجه يتم الاستعانة بالكريمات المرطبة، مع ضرورة شرب المياه”.

العناية بالشعر

كما كشفت استشاري الأمراض الجلدية والتجميل عن كيفية الاهتمام والعناية بالشعر من التقصف، قائلة: “مع بداية كل شهر عربي يجب قص أطراف الشعر بنسب بسيطة وهو ما يساعد على تغذية الشعر ونموه”، مع إجراء تحاليل لمعرفة الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وتناولها مع الزنك.

البلازما

وأضافت الدكتورة رشا الخضرجي أن البلازما عبارة عن فيتامينات في الدم، نجد فيها كميات كبيرة من الكولاجين والفيتامينات المهمة للنضارة.

وشددت على ضرورة النوم ساعتين في الفترة من الثامنة أو التاسعة مساءً حتى الساعة 2 صباحًا، وهو أمر مهم للبشرة ولجسم الإنسان في العموم.

وأوضحت: “البلازما سحر لأنها تغذي وتشد الجلد”، منوهة بأن ترهلات الجسم تحدث نتيجة أن الجلد مكون من عدة غدد فيتامينية مترابطة معًا ونتيجة للإهمال في عدة عوامل منها قلة النوم تفقد تلك الغدد أهميتها وتنكمش ما يؤدي إلى تعويض ذلك من خلال حقن بلازما وهي تشبه “الفيلر”.

وأضافت: “في حالة الفيلر يتم أخذ البلازما ووضعها في جهاز آخر لتعلية الحرارة وتصبح بمثابة (جِل) وتشبه الفيلر”.

وقالت: “الجميع لا يملكون جرأة خوض تجربة الجراحة، لذا فإن التجميل غير الجراحي سحر لأن البعض لا يستطيع الخضوع لعمليات وذلك لأسباب صحية ونفسية، لذا لا بد من وجود حلول بديلة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك