تستمع الآن

مصطفى درويش لـ«نجوم إف إم»: الفن مش دايم لحد.. وسبب وراء رفضي للأعمال الفنية

الخميس - ١٠ يونيو ٢٠٢١

أكد الفنان مصطفى درويش أن السبب الذي يدفعه لرفض عمل فني يعرض عليه هو “فريق العمل”، مشيرًا إلى أن الرفض لا يعود إلى المقابل المادي أو السيناريو وإنما طاقم العمل من الفنانين.

وقال مصطفى درويش خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، مع يوسف التهامي وفانا إمام: “فريق العمل ممكن يكون سبب عدم إشراكي في عمل فني وليس المقابل المادي أو السيناريو”.

وأوضح مصطفى درويش أنه لا يحب “الواسطة”، قائلا: “الواسطة مش هتشيلك طول عمرك، ولو حد ساعدك في شغلك في البداية مش هيكون موجود، لذا كون علاقات وراعي ضميرك في شغلك وطور من نفسك”.

واستطرد: “مجال الفن مش دايم لحد وممكن تطلع وتتألق ومرة واحدة تغلق الأبواب أمامك فجأة، لذا لا بد أن يكون على الفنان لديه حياة أخرى خارج مجال المجال”.

مصطفى درويش

كما كشف عن رأيه في ظاهرة المسلسلات الـ15 حلقة والتي عرض عدد منها خلال شهر رمضان 2021، حيث أثنى على التجربة، مشددًا على أنها أفضل من مسلسلات الـ 30 حلقة التي تتضمن التطويل.

وأشار إلى أن بعض المسلسلات ذات الـ30 حلقة تتضمن التطويل، إلا أن المسلسلات ذات الـ15 حلقة تتضمن كل حلقة أحداثًا جديدة وتشويق وهو أمر أفضل.

مصطفى درويش في دراما رمضان 2021

كان درويش قد شارك في أكثر من عمل فني خلال دراما رمضان 2021، حيث شارك في أعمال: كله بالحب، وضد الكسر، وبين السما والأرض الذي عرض في 15 حلقة فقط.

«بين السما والأرض» ينتمي لنوعية المسلسلات القصيرة الـ15 حلقة، وهو مأخوذ عن قصة للكاتب الراحل نجيب محفوظ، وأعاد صياغتها الكاتب إسلام حافظ، والعمل من إخراج محمد جمال العدل.

المسلسل بطولة هاني سلامة، وأحمد بدير، وسوسن بدر، ومحمد ثروت، ويسرا اللوزي، ومحمود الليثي، ونجلاء بدر، وندى موسى، ونورهان، ومحمد لطفي، إخراج ماندو العدل.

بينما «كله بالحب» من بطولة: زينة وأحمد السعدني وصابرين وهالة فاخر ومصطفي درويش ومحسن منصور وريم البارودي وسامر المصري، ومن تأليف ورشة أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبد الحميد.

ودارت الأحداث حول المحامي صبحي الذي جند الفتاة دهب وشقيقها شربيني لكي يشاركاه في عمليات النصب والاحتيال التي يقوم بها، وفي إحدى المرات يطلب صبحي من دهب الزواج من طارق، لكي تستطيع أن تطرد زوجته السابقة من الفيلا، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

كما دارت أحداث «ضد الكسر»، حول نجمة وسائل التواصل الاجتماعي سلمى، والتي تتعرض لمحاولة قتل فيتولى رئيس المباحث هاني القضية لكشف المعتدي في ظل وجود خلافات بينها وبين زوجها كريم ويتضح وجود أسرار غامضة في حياتها.

«ضد الكسر» من بطولة: نيللي كريم، ومحمد فرج، ولقاء الخميسي، ومصطفى درويش، ومنال عادل، وحمزة العيلي، وهشام إسماعيل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك