تستمع الآن

بينها «البيض».. 4 أطعمة تساهم في الحفاظ على نمو الشعر وتقويته

الأربعاء - ٢٦ مايو ٢٠٢١

تعد مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المرهقة التي تزعج عدد كبير من النساء، حيث تؤرق تلك المشكلة الأغلبية العظمى منهم، حيث يبقى الحل هو الاتجاه إلى مراكز التجميل من أجل التخلص من هذه الأزمة، بجانب الاعتماد على الكثير من الأدوية والفيتامينات لتجاوز هذا الأمر.

ولا يعرفه الكثيرون أن هناك الكثير من المعادن والفيتامينات داخل الأطعمة مثل الخضروات والفاكهة التي تساهم بشكل كبير على منع تساقط الشعر ونموه، وإمداده بالعناصر اللازمة للنمو بشكل إيجابي، ومنها:

البيض

يعزز البيض نمو الشعر ويساعد على كثافته نظرا لما يتضمنه من مكونات مفيدة منها مادة “البيوتين” التي تعد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر للنمو.

ويسهم في تقوية جذور الشعر وتطهير المسام التي تتلوث نتيجة الاعتماد الكبير على الكريمات غير الصحية والتي تسبب تليف خصل الشعر، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يضفي على الشعر نظافة وقوة.

السلمون

يساعد سمك السلمون على علاج تقصف الشعر بالإضافة إلى حماية فروة الرأس من الالتهابات.

ويعتبر السلمون من الأغذية المهمة والغنية بالأحماض الدهنية و”أوميجا 3″، بالإضافة إلى فيتاميني E وD، لذا لا بد من تناوله 3 مرات في الأسبوع.

ولسمك السلمون، مفعول استثنائي على نمو الشعر ومنع تساقطه، وزيادة لمعانه وقوته.

الجوز

يعد الجوز من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية التي تعد مصدرًا مهمًا من مصادر نمو الشعر وتغذيته، حيث إنه يحتوي على قيمة غذائية عالية، ومجموعة كبيرة من الفيتامينات بما فيها الزنك والحديد.

الأفوكادو

كما تستخدم فاكهة الأفوكادو كقناع للشعر بهدف إزالة السموم عن فروة الرأس وترميم الأجزاء التالفة فيه، كما أنها تسهم عملية نموه، ليصبح أكثر قوة وكثافة ولمعانًا.

ويعد زيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي تعمل على تغذية وتقوية بصيلات الشعر وتوفر الرطوبة.

ويساعد الأفوكادو الذي يتضمن خصائص مضادة للأكسدة في الحفاظ على بصيلات الشعر غير المدعمة من أجل تحفيز نموه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك