تستمع الآن

من بينها إزالة السموم وتقوية الشعر.. فوائد مذهلة لـ”الخل”

الثلاثاء - ٢٣ يناير ٢٠١٨

يعد الخل من الأشياء المفيدة جدًا لجسم الإنسان، حيث إن فوائده سحرية للشعر والبشرة، ويدخل في العديد من الوصفات التي تعالج المشاكل المختلفة التي يواجهها الإنسان.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن الخل يعتبر من العلاجات الناجحة للعديد من المشاكل والأمراض، خاصة أنه يستخدم كمضاد للجروح بجانب الحفاظ على الطعام.

ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات ومن أشهرها الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية والباكتين القابل للذوبان، كما أنه يتضمن على الأحماض الأمينية، كما أنه سيكون مفيدًا للجسم إذا أضيفت ملعقة خل على كوب ماء.

وأشارت إلى أن من أشهر الأنواع، هي: خل التفاح، حيث إن فوائده تكمن في المساعدة على منع عسر الهضم، ومضاد للفيروسات والعدوى، ومعالجة تقلصات الأمعاء وإزالة السموم ومنشط لعملية حرق الدهون، بجانب تبييض الأسنان.

فوائد الخل للشعر

وتطرقت يارا الجندي إلى أهمية الخل للشعر، مشيرة إلى أنه يعمل على إزالة القشر منه بجانب تقويته عن طريق وضع نص ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب ماء بارد وغسله بها.

وعن أهميته للبشرة، قالت إنه ينظم درجة حموضة الجلد والحفاظ على البشرة، عن طريق غسل الوجه بالخل والماء قبل النوم، وفي الصباح وضع مرطب يساعد على إزالة البثور عن البشرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك