تستمع الآن

وفاة سامي شرف سكرتير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

الإثنين - ٢٣ يناير ٢٠٢٣

توفي سامي شرف، الوزير الأسبق لشئون رئاسة الجمهورية، وسكرتير الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للمعلومات، اليوم الإثنين، عن عمر ناهز حوالي 94 عاما، بعد معاناة مع المرض.

وأعلن الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، نبأ الوفاة، عبر وكتب في تغريدة عبر “تويتر”، وكتب: “وفاة السيد سامي شرف في مستشفى وادي النيل، بعد فترة معاناة مع المرض استمرت لعدة أشهر، وغدا سيشيع جثمانه الطاهر”.

وقال المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، إن جنازة سامي شرف، ستقام غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر، من مسجد أبو المكارم الزغل.

سامي شرف ولد في حي مصر الجديدة بالقاهرة في عام 1929، ووالده الدكتور محمد عبد العزيز شرف من مواليد محافظة بني سويف (1889 – 1953)، وكان طبيبا حاصلا علي شهادة الدكتوراه في الجراحة العامة من جامعة أدنبرة بالمملكة المتحدة. وعمل مفتشا بوزارة الصحة في عدد من محافظات مصر من بينها محافظة بني سويف.

تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في القاهرة ثم التحق بالكلية الحربية عام 1946 وتخرج منها في 1 فبراير عام 1949 وتم تعيينه في سلاح المدفعية برتبة الملازم، بعد قيام ثورة 23 يوليو بأيام التحق بالمخابرات الحربية.

وعندما سافر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للمشاركة في مؤتمر باندونج، استدعاه وكلفه بإنشاء سكرتارية الرئيس للمعلومات وعينه سكرتيراً للرئيس للمعلومات.

استمر في هذا العمل وحصل على درجة مدير عام ثم وكيل ثم نائب وزير ثم وزير، قبل وفاة جمال عبد الناصر، تم تعيينه وزيراً للدولة ثم وزيراً لشئون رئاسة الجمهورية في شهر أبريل عام 1970.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك