تستمع الآن

نهى عابدين لـ«عيش صباحك»: أذاكر الشخصية نفسيا.. وهذا ما يدفعني لرفض عمل فني

الأربعاء - ٠٤ يناير ٢٠٢٣

قالت الفنانة نهى عابدين إن دور “ليلى” في مسلسل “آخر دور” والذي عرض مؤخرًا، من الأدوار المحببة لها لأنه تركيبة مختلفة بها شر وأنوثة وهدوء وطيبة.

وأضافت نهى عابدين خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، أن “ليلى” في مسلسل “آخر دور” من الأدوار التي حملت تركيبة مختلفة، موضحة: “المشاهد يرى فيها الشر والهدوء والنعومة في نفس الشخصية و(ليلى) كانت مختلفة”.

وعن إمكانية وجود تعديل لها في الدور، قالت: “هناك رؤية للمخرج والمؤلف بجانب إنني أستطيع إخبارهم بوجهة نظري حتى نصل لشيء معين، وعند مذاكرة الشخصية التي أقدمها أذاكرها نفسيًا”.

وأشارت نهى إلى أنها تذاكر الشخصية نفسيًا من خلال وضع خلفية لها، مع معرفة كيف نشأت ومدى ثقافتها ووضع سيناريو لها، قائلة: “أكون شخصية استطيع من خلالها وضع التفاصيل بها”.

فيما أوضحت أنها لا تهتم بمساحة الدور المعروض عليها، قائلة إنها من الممكن أن يكون الدور المعروض صغيرًا لكنه يترك تأثيرًا كبيرًا.

وقالت: “ما يهمني هو الدور نفسه ولا يفرق هشتغل مع مين، لكن من الأفضل العمل مع فنانين كبار يضيفون لي، لكن في نفس الوقت الدور وتأثيره مهم، وهناك أدوار تكون كاملة دون تأثير وأدوار مشهد واحد لكن تأثيرها مهم”.

اختيار الأدوار

فيما تحدثت نهى عابدين عن الأسباب التي قد تدفعها لرفض الأعمال الفنية، موضحة: “ممكن دور أكون حاسة وأنا بعمله أقول أنا جيتت ليه”.

وتابعت: “الدور إذا عرض عليها ولم يقدم شيئًا جديدًا بسأل أنا موجودة ليه؟ وأنا بعمله ليه.. أنا بحب الأدوار الصعبة وبحب هذه النوعية”.

نهى عابدين


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك