تستمع الآن

عيش صباحك| مراد مكرم يرد على انتقادات «اللغة» في دوره بـ«الغرفة 207»

الخميس - ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢

تحدث الفنان مراد مكرم عن كواليس دوره في مسلسل “الغرفة 207” مع الفنان محمد فراج والفنانة ريهام عبدالغفور، مشيرا إلى أن المسلسل استغرق تصويره 6 أشهر.

وقال مراد مكرم خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، مع فانا إمام ويوسف التهامي، إنه يظهر بشخصية “ميكائيل” وهو صاحب الفندق الذي يشهد الأحداث وهو إيطالي ولد في مصر وعاش معظم حياته فيها، موضحا: “من هنا جاءت فكرة اللهجة أنه عايش من طفولته في مصر”.

وأكد: “بعض التعليقات قالت إنه شخص ليس مصريًا وكيف ينطق حروف عربية بطريقة واضحة، لكن لا يجب أن أحاسب على الإيطالية لكن أحاسب على طريقة النطق خاصة أنني لا اتحدث الإيطالية لكن إذا كان هناك كلمة قد قيلت بدلا من كلمة أخرى فهي وظيفة المصحح، فالتحدي الذي كان موجودًا هو اللغة العربية”.

وعن انتقادات اللغة، أوضح: “في أكثر من شخص وجهوا انتقادات في جزء التحدث باللغة العربية خاصة أنني شخص إيطالي لكن أنا استدعيت شيء خلال التحضير للدور وهو أنني في بدايات الشباب كنا نسافر إلى منطقة العجمي وكنت أجد شخص يدعى (إيفانو) وهو إيطالي الجنسية كان يعيش في الإسكندرية، ومن تلك اللحظة استحضرت من ذاكرتي إزاي كان بيتكلم عربي وده اللي حاولت أطلعه، وهو مكنش عنده مشكلة في عدة حروف لكن مكنتش تشبه المصريين”.

يذكر أن الغرفة 207، من بطولة: محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، يوسف عثمان، مريم الخشت، علي الطيب، أسماء جلال، سلوى عثمان، أحمد خالد صالح.

الغرفة 207


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك