تستمع الآن

المحلل الرياضي أحمد عز لـ«في الاستاد»: ميسي أعظم لاعب في التاريخ ويتفوق على مارادونا في الاستمرارية

الإثنين - ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢

حل المحلل الرياضي أحمد عز ضيفا على برنامج «في الاستاد» مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على «نجوم إف إم»، للحديث عن أبرز رؤيته وتحليله لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال أحمد عز عن منتخب الأرجنتين: “الكل رشحهم طبعا للفوز بكأس العالم باعتبارهم أبطال كوبا أمريكا ثم انهار هذا الترشح بعد الخسارة أمام السعودية، وأنا أقلق من المدرب اللي بيكون تائه ويتراجع عن قراراته ومدربهم سكالوني غير في خططه أمام المكسيك وليونيل ميسي قام بحل الشفرة الدفاعية وقادهم للفوز، وميسي اشترى لك وقت ولكن لم يشترِ لك نجاح يساعدك في باقي البطولة، وهذا يمكن شبه أداء مارادونا سنة 90، وميسي أعظم لاعب في التاريخ بالتأكيد بكل إنجازاته مع برشلونة، وهو يتفوق على مارادونا في الاستمرارية، ونجد عكس ذلك البرازيلي رونالدنينو وهو لاعب مجنون وتشعر أنه قادم من كوكب آخر وبمثابة سيرك متحرك، إذن الكرة مش كلها أرقام”.

منتخب البرازيل

وعن منتخب البرازيل، أضاف: “البرازيل قائمتهم فيلم رعب، ولاعبيهم محترفين في ريال مدريد ومانشستر سيتي يونايتد وباريس سان جيرمان، يمتلكون عدد كبير من النجوم صغار في السن وملتزمين ولديهم التزام دفاعي كويس وستجد أيضا المهارات، وفي نفس الوقت تجد الفرقة تحفظت أمام سويسرا بسبب غياب نيمار للإصابة، ولكن هي أفضل فرقة ظهرت في البطولة حتى الآن”.

منتخب فرنسا

وعن تقييمه لمنتخب فرنسا، أشار: “كيليان مبابي نجم فرنسا أكثر لاعب ظهر بقوة، وهي فرقة كويسة أيضا بلاعبين مثل رابيو وتشواميني وجيدين في الالتحامات ولكن بيعطلوا في بناء اللعب في وسط ملعبهم، وأيضا ظهيري الجنب مبابي وعثمان ديمبلي لا يعودون للدفاع وهي أزمة مقلقة”.

منتخب إنجلترا

وعن تقييمه لمنتخب إنجلترا، شدد: “إنجلترا وضعها مختلف، ولديهم لاعبين جيدين ولكن ليسوا أعلى مواهب رأيناهم في تاريخهم مثل ريو فيردناند وجون تييري وفرانك لامبارد وبول سكولز، وواين روني، ولكن الآن مسنودين على ميسون ماونت وجريليش وهاري ماجواير، ورغم أن الفريق مليئة بالنجوم ولكن بها عوار وستصل لمرحلة معينة ولكن لن تكمل في البطولة”.

وعن بلجيكا، أشار: “جيل بلجيكا الحالي انتهى وفيه خناقات بينهم ظهرت في تصريحاتهم الأخيرة ولوكاكو مصاب، وهازارد كأنه لاعب معتزل من 3 سنوات”.

وعن الفريق الذي يرشحه لاقتناص البطولة، قال عز: “معجب بالبرازيل أكثر من فرنسا ومنتظر أيضا الانتفاضة الألمانية، والكرة أحلى حاجة فيها إنها تجمع الناس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك