تستمع الآن

أيمن بهجت قمر لـ«كلاكيت»: «تحت تهديد السلاح» قصة حقيقية.. وكتبت الفيلم في 3 سنوات

الثلاثاء - ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢

تحدث السيناريست أيمن بهجت قمر عن كواليس فيلم “تحت تهديد السلاح” للفنان حسن الرداد والفنانة مي عمر، والذي يعرض في دور العرض السينمائي خلال الفترة الحالية.

وقال السيناريست أيمن بهجت قمر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم”، مع لينه الطهطاوي، اليوم، أن نجاح الفيلم يعود إلى توفيق من الله ثم الاجتهاد.

وأضاف أن الفيلم حتى يظهر للنور استغرق كتابته 3 سنوات بجانب الكثير من المراجعات حتى يصل إلى النسخة التي تعرض على الجمهور حاليًا وتلقى نجاحًا، مؤكدا: “لا استطيع أن أنسى المخرج والممثلين والديكور وكل العناصر التي ساعدت على إظهار الفيلم بهذا الشكل”.

وأشار إلى أنه كتب الفيلم عقب سماع القصة الأصلية من المحامي محمد أبو شقة، قائلا: “هي قصة حقيقة في الأقاليم وشعرت أن الخيوط الرئيسية للقضية قد يكون وراءها حدوتة للسينما”.

وأوضح أيمن بهجت قمر أنه عند كتابة الفيلم لم يكن في ذهنه بطل للعمل الفني، مضيفا: “مكنش لسه في حد في خيالي وفي مرحلة من مراحل النسخ الأخيرة عرفت أن حسن الرداد سيكون موجود لذا تم تهيئة السيناريو ليتناسب معه ومع الممثلين”.

تحت تهديد السلاح

وقال إنه سافر وأغلق على نفسه حتى يستطيع كتابة الفيلم، مؤكدا: “كتبته لوحدي من غير ما اتعاقد مع أي حد”، لافتا إلى أن لديه طقوس معينة عند الكتابة منها السفر والاختفاء والبعد عن ضغوطات الحياة، موضحا: “بكون عايز أهرب بسبب الضغوطات حتى أكون متفرغًا تمامًا”.

صعوبات واجهت تحت تهديد السلاح

كما كشف السيناريست الكبير عن صعوبات واجهت العمل الفني، قائلا: “في مرحلة الكاستنج والترشيحات كان الأمر بحاجة إلى دقة كبيرة لاختيار المشاركين”.

وتابع: “من ضمن الصعوبات الأحداث التي مر بها حسن الرداد في حياته من بينها وفاة والدته التي كان متأثرًا بها بشكل كبير ثم الصدمة الكبيرة عند وفاة الفنان الكبير سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز لذا فإن الفيلم مر بظروف صعبة”.

واستطرد أيمن بهجت قمر: “دائمًا ما أقول لحسن الرداد إن هذا الفيلم هو أنسب فيلم تصوره بسبب الظروف التي مررت بها وهو ما ساعده على الإبداع والتألق”.

وشدد على أن الرداد تفوق على نفسه وقدم إنذارًا للممثلين بأنه ممثل قوي وكان مفاجأة للجميع لأنه على المستوى الإنساني محترم ومخلص لعمله.

يذكر أن “تحت تهديد السلاح” من بطولة: حسن الرداد، مي عمر، بيومي فؤاد، شيرين رضا، أحمد بدير، عمرو عبدالجليل، ومن إخراج محمد عبدالرحمن حماقي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك