تستمع الآن

هند صبري تكشف.. كيف استعدت لتقديم «دولت فهمي» في «كيرة والجن»

الأربعاء - ٠٦ يوليو ٢٠٢٢

كشفت الفنانة هند صبري عن كواليس دورها في فيلم “كيرة والجن”، حيث تقوم بدور دولت فهمي، وهو الفيلم الذي أخرجه مروان حامد ومن تأليف أحمد مراد، ويعرض في موسم عيد الأضحى.

وأشارت هند صبري إلى أنها تحمست بشكل كبير لتقديم شخصية “دولت فهمي” التي وصفتها بالأسطورية، مؤكدة: “هي رمز لمرحلة مهمة في الحركة النسوية بمصر في أوائل نشاطها وخروجها من المنزل”.

وأكدت هند صبري أن دولت كانت سيدة قوية وشجاعة، قائلة: “شخصية تغري أي فنانة بسبب كثرة التفاصيل الخاصة بها، خاصة أنها رمز لقوة المرأة المصرية”، وذلك في حوار لـ”العربية”.

وأكدت أن تاريخ مصر يمتليء بالكثير من الشخصيات التي يمكن تسليط الضوء عليها مثل “دولت فهمي”.

هند صبري

وعن استعدادها للدور، قالت: “أطلقت العنان لخيالي ليكون شريكا في جزء من ملامح الشخصية وطريقتها”، موضحة أنها اعتمدت على قراءة كتاب أرسله لها المخرج مروان حامد لقاسم أمين عن هذه الفترة.

كما أوضحت أنها استعانت بـ سهرة تلفزيونية قدمتها الفنانة سوسن بدر، بالإضافة إلى جلسات عمل مع المؤلف أحمد مراد والمخرج مروان حامد.

وأضافت: “شخصية دولت فهمي لا يوجد حولها الكثير من المعلومات بجانب وجود نقص في جوانب عديدة مثل حياتها وظروفها وطريقة حديثها وملابسها”.

ونوهت هند صبري بأنها قدمت الشخصية من خلال جمع تفاصيل موثقة بالإضافة إلى بعض الخيال للوصول إلى شكل ومضمون وطريقة تصرفاتها وتعاملها مع الأمور.

كيرة والجن

يذكر أن “كيرة والجن” مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، ويتناول العمل قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال البريطاني وقت ثورة 1919، ويجسد أحمد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي وتتحدث باللهجة الصعيدية، وهي تعمل في المقاومة ضد الإنجليز.

“كيرة والجن” بطولة: هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم إياد نصار.

كيرة والجن

آخر أعمال هند صبري

وقدمت هند صبري مؤخرا، مسلسل “البحث عن علا” من إخراج هادي الباجوري، وبطولة: الفنانة سوسن بدر في دور والدة علا والفنان هاني عادل، قبل أن تعلن عن بدء التحضير للموسم الثاني من المسلسل.

وقالت: “علا قصتها لسه مخلصتش.. ومش هي اللي علمتنا إن نهاية قصة هي بداية لقصة جديدة؟.. يبقى عشان تاخد فرصتها الثانية لازم يبقى في موسم ثاني من البحث عن علا”.

وتابعت: “علا عبد الصبور مكملة معاكم في موسم جديد من البحث عن علا”.

هند صبري


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك