تستمع الآن

إيرادات أفلام عيد الأضحى.. كريم عبد العزيز وأحمد عز يتصدران بـ«كيرة والجن»

الأحد - ١٧ يوليو ٢٠٢٢

نافس خلال موسم عيد الأضحى، 3 أفلام جديدة بالإضافة إلى أفلام عرضت خلال موسم عيد الفطر واستمر عرضها مع الأعمال السينمائية الجديدة.

وعرض خلال موسم عيد الأضحى 3 أفلام جديدة، وهي: كيرة والجن لـ كريم عبد العزيز وأحمد عز، وعمهم لـ محمد إمام، وبحبك لـ تامر حسني، بالإضافة إلى أفلام واحد تاني لـ أحمد حلمي، والعنكبوت لـ أحمد السقا، وزومبي لـ علي ربيع.

وشهدت دور العرض السينمائي المصرية منافسة قوية، خلال فترة عيد الأضحى، بتنافس عدد كبير من الأفلام على الفوز بالمرتبة الأولى في عدد المشاهدات والإيرادات، في ظل وجود عدد من نجوم الصف الأول.

إيرادات أفلام عيد الأضحى

كيرة والجن

ووفقا لما ذكره موقع “السينما دوت كوم”، فقد تصدر فيلم “كيرة والجن” لـ كريم عبد العزيز وأحمد عز إيرادات شباك التذاكر في موسم عيد الأضحى.

وحقق الفيلم على مدار أسبوع العيد 33 مليونًا و131 ألفًا و469 جنيهًا، بينما حقق إيرادات كلية منذ عرضه 52 مليونًا و517 ألفًا و752 جنيهًا.

يذكر أن “كيرة والجن” مأخوذ عن رواية 1919 للكاتب أحمد مراد، ويتناول العمل قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال البريطاني وقت ثورة 1919، ويجسد أحمد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي وتتحدث باللهجة الصعيدية، وهي تعمل في المقاومة ضد الإنجليز.

كيرة والجن

الفيلم من بطولة: هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم إياد نصار.

كيرة والجن

بحبك

كما حقق فيلم “بحبك” للفنان تامر حسني والفنانة هنا الزاهد، إجمالي إيرادات بلغ 18 مليونًا و692 ألفا و760 جنيهًا منذ عرضه الأسبوع الماضي مع عيد الأضحى.

فيلم “بحبك” من بطولة: هنا الزاهد، حمدي الميرغني، عالية راشد، هدي المفتي، شهد الشاطر، مدحت إسماعيل.

ويخوض تامر حسني من خلاله تجربة الإخراج السينمائي للمرة الأولى، كما أنه قام بتأليف الفيلم، حيث تدور الأحداث عن حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

عمهم

فيما حقق فيلم “عمهم” للفنان محمد إمام وعرض خلال موسم عيد الأضحى إيرادات بلغت 16 مليونًا و704 آلاف و456 جنيهًا، وذلك وفقا لـ”السينما”.

الفيلم من بطولة: سيد رجب، وهدى المفتي، وآيتن عامر، وينافس إمام خلال الأحداث على بطولة الجمهورية للملاكمة، والعمل من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

ويظهر إمام بشخصية “سلطان”، ومحمد سلام بشخصية “سعيد ستبن”، وهدى المفتي بشخصية “غالية”، وآيتن عامر بشخصية “سحر فيشة”، وسيد رجب بشخصية “الحاج”، وباسم سمرة بشخصية “ملك الليل”، ومحمد لطفي بشخصية “كابتن كوبا”، ومحمد ثروت بشخصية “عماد هارد”، وأحمد خالد صالح بشخصية “مروان”، والشحات مبروك بشخصية “الجارم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك