تستمع الآن

4 أفلام تنافس في موسم أفلام عيد الأضحى المبارك

الأحد - ١٢ يونيو ٢٠٢٢

أيام قليلة ويحل علينا عيد الأضحى المبارك في موسم يشهد منافسة قوية من نجوم الفن الذين يطرحون أعمالهم السينمائية في موسم العيد للحصول على أعلى الإيرادات.

ويستعد عدد من صناع السينما لعرض أعمالهم الفنية، والتي تبشر بأن يكون موسمًا مثمرًا من حيث نوعية الأفلام المعروضة، والتي بلغ عددها 3 أفلام سينمائية فقط حتى الآن.

وطرح عدد من نجوم الفن خلال الفترة الماضية، عددًا من البروموهات لأفلامهم المقرر عرضها في موسم عيد الأضحى الذي يأتي في شهر يوليو المقبل.

قائمة أفلام عيد الأضحى

كيرة والجن

وينتظر الجمهور عرض فيلم «كيرة والجن» ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك حيث سيبدأ طرحه في دور العرض السينمائي في 30 يونيو الجاري، وهو بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز وتأليف أحمد مراد.

الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924.

كيرة والجن

يجسد الفنان كريم عبد العزيز بطل العمل شخصية الطبيب «أحمد عبد الحي»، وهو شخصية تاريخية حقيقية أثناء فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، وكانت شهرته وقتها «أحمد كيرة»، وخلال الأحداث يلتقى أحمد كيرة مع عبدالقادر شحاتة الجن وهو الشخصية التى يجسدها النجم أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان في التصدى للاحتلال الإنجليزى ضمن إطار من الإثارة والتشويق.

الفيلم من بطولة: سيد رجب، وهند صبري، وأحمد مالك، وعلي قاسم، وهدى المفتي، وعارفة عبد الرسول، ومحمد عبد العظيم، وتامر نبيل، وإخراج مروان ‏حامد.

فيلم كيرة والجن

بحبك

كما يشارك الفنان تامر حسني في موسم أفلام عيد الأضحى من خلال فيلم “بحبك” مع الفنانة هنا الزاهد.

وانتهى تامر حسني من تصوير الفيلم، حيث كشف عبر صفحته على “فيس بوك” عن انتهاء التصوير، وطرح البرومو للفيلم المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى.

وقال تامر: “في دراما الفيلم هنبحث طول الوقت عن مدى صدق كلمة بحبِك من الرجل للأنثى وبحبَك من الأنثى للرجل في احداث فعلا محيرة جدًا”.

أفلام عيد الأضحى

وأضاف تامر: ““الفيلم اكيد فيه ضحك بس في إطار رومانسي بحت مش موجود بقاله كتير.. اتشرفت بمشاركة نجمة اليوم والمستقبل الجميلة هنا الزاهد ومبسوط إني أول من اكتشفها في بداية حياتها وفي الفيلم ده بكتشفها تاني وبقدمها بشكل جديد عليها”.

فيلم “بحبك” من بطولة: هنا الزاهد، حمد الميرغني، عالية راشد، هدي المفتي، شهد الشاطر.

View this post on Instagram

A post shared by Tamer Hosny (@tamerhosny)

عمهم

يقدم الفنان محمد عادل إمام، خلال موسم عيد الأضحى فيلم “عمهم”، حيث كشف عن طرح الفيلم بدور العرض في مصر 7 يوليو المقبل، وفي الدول العربية 21 يوليو.

وكتب محمد إمام: “بعد سنتين كتابة وتحضير وتصوير .. فركش فيلم عمهم.. شكراً لكل زملائي وصناع العمل اللي خلوني أحقق حلم من أحلامي وأقدملكم فيلم زي ده.. إن شاء الله يعجبكم جدًا.. ميعادنا في العيد الكبير”.

“عمهم” من بطولة: سيد رجب ومحمود حافظ وهدى المفتى وآيتن عامر، واللاتى جاءتا بدلاً من أمينة خليل ورحاب الجمل، وينافس إمام خلال الأحداث على بطولة الجمهورية للملاكمة، والعمل من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

ويسجل الفيلم التعاون الثاني بين محمد إمام والمخرج حسين المنباوى بعدما قدما سويًا فيلم “ليلة هنا وسرور” عام 2018 وشارك في بطولته: ياسمين صبري، فاروق الفيشاوى، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، ولاعب المصارعة العالمي كرم جابر، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي أكشن كوميدي.

تسليم أهالي

بعد نحو سنتين من التأجيل بسبب عقبات واجهت الفيلم أبرزها فيروس كورونا، يعرض فيلم «تسليم أهالي» أخيرًا في عيد الأضحى المبارك، وهو بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك