تستمع الآن

هل أنت شخص سعيد؟ 6 علامات تجيب على ذلك

الأحد - ٢٢ مايو ٢٠٢٢

يعد الشعور بالسعادة أحد الأهداف الرئيسية التي نسعها إليها في حياتنا، فكل ما نفعله هو في سبيل بحثنا عن هذه السعادة، ولكن هل أنت سعيد حقا أم لا؟.

ووفقًا لما جاء في موقع Brightside، ونقله مروان قدري ويارا الجندي، يوم الأحد، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم، فإن هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن الشخص سعيد.

1- أنت دائمًا متأخر

وتشير الدراسات إلى إن الأشخاص الذين يتأخرون دائمًا غالبًا ما يكونون أشخاص أكثر سعادة ويعيشون لفترة أطول، لأن أولئك الذين يتأخروا يميلون إلى أن يكونوا أكثر تفاؤلاً بشأن إدارة وقتهم والكثير منهم يعتقدون أنهم يستطيعون القيام بألف شيء في فترة زمنية قصيرة ولكن في الواقع ينتهي بهم الأمر متأخراً المتأخرون أيضًا يكونون أكثر هدوءًا.

2- تستيقظ مبكرًا

قارن الباحثون بين من يستيقظون مبكرًا ومن يحبون السهر واكتشفوا أن هؤلاء كانوا أقل رضاء عن حياتهم ولديهم المزيد من الأمراض العقلية وعادةً ما يكون لدى أولئك الذين يستيقظون مبكرا عنصرا وراثيًا يقمع الاكتئاب والأمراض المزمنة لذا نجد أن الكثير من الناس الذين يحرصوا على الاستيقاظ مبكرًا قد يكونوا أكثر سعادة.

3- لديك أخت

وجود أخت بالبيت يساعد على تشجيع باقي الأخوات على المزيد من التواصل المفتوح في الأسرة مما يؤدي إلى وجود تعبير عاطفي أفضل وفي حالة وجود العاطفة يوجد السعادة والمعروف أن السبب الرئيسي للسعادة هو تواجد الفتيات وأيضًا يساعد على تحسين المهارات الاجتماعية سبب التواصل الدائم بين الأولاد.

4- العمل بائع زهور أو بستاني

يعرف عن الزهور والورد أنها مصدر سعادة وطاقة إيجابية وأيضًا الزهور من أكثر الأشياء التي تعبر عن السعادة لذا نجد أن بائعي الزهور والبستانيين هم الأسعد من بين جميع المهن الأخرى حتى الوظائف المرموقة وذات الأجر الكبير لا توفر السعادة بهذا القدر الذي توفره مهنة بائع الورود.

5- تأكل الكثير من الفاكهة والخضروات

الكثير منا يلجأ لتناول الطعام من أجل جلب السعادة لكن تناول الفاكهة يساعد على جلب السعادة وهذه الدراسات قدت أكدتها العديد من الأبحاث بأن الشخص الذي يتناول قدر كبير من الفاكهة والخضروات يعمل على رفع هرمون السعادة لديه.

5- ممارسة الرياضة

أكدت العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة تساعد الجسم في التخلص من هورمون الضغط النفسي (كورتيزول) وبالتالي فإن من يمارسون الرياضة أكثر سعادة من غيرهم.

6- أنشطة كثيرة مع الأصدقاء

الضحك معد وكذلك التفاؤل فصحبة السعداء تجعلك سعيدا بشكل تلقائي كما أن الاندماج في محيط الأصدقاء والمعارف يزيد من مشاعر السعادة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك