تستمع الآن

«بوسطة»: حققنا 10 ملايين شحنة منذ 2017.. والتوصيل لأي مكان بمصر في 24 ساعة

الإثنين - ١٦ مايو ٢٠٢٢

قال شهاب جمعة مدير تسويق وتطوير الأعمال لشركة “بوسطة”، إن مجال الشركات الناشئة في مصر يزداد سنويًا نتيجة وجود حلول لمشكلات كثيرة ما يؤدي لمساعدة الاقتصاد المصري.

وأضاف شهاب جمعة خلال حلوله ضيفا ببرنامج “عيش صباحك”، مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم”، أن شركة “بوسطة” نشأت لمعالجة مشكلة وهي التجارة الإلكترونية والتي أصبحت جزءًا مهمًا من التجارة العالمية، حيث إن النسب الخاصة بها في مصر وأفريقيا والخليج النسبة الخاصة بها تتراوح من 2.5 لـ3% فقط نتيجة أن الأعمال اللوجيستية تواجه مشكلة كبيرة.

وأشار إلى أن شركة “بوسطة” تم إنشائها من أجل حل تلك المشاكل من خلال التكنولوجيا، بجانب عرض منتجات مهمة للجمهور المستهدف، مؤكدًا: “من خلال التكنولوجيا استطعنا حل المشكلات التي قد تواجه أي شخص لديه عمل خاص”.

وأوضح أن التجارة الإلكترونية، 75% منها عبارة عن تجارة إلكترونية معتمدة على المشروعات الصغيرة والمحدودة، مشددا على أن أصحاب هذه المشروعات يواجهون مشاكل كبيرة.

وتابع شهاب جمعة: “أصحاب هذه المشروعات شركات الشحن الكبيرة لا تهتم بهم لذا قررنا تقديم حلول مخصصة لهم لأنهم مستقبل التجارة الإلكترونية والتجارة الالكترونية المجتمعية”.

وأعلن أنه منذ عام 2017 حققت “بوسطة” 10 ملايين شحنة، كما أنه في 2021 تم تحقيق 5 ملايين شحنة، مؤكدا: “هذه هي أحد أكبر الأرقام في مصر، كما أننا تعاوننا مع أكثر من 15 ألف بيزنس، بجانب مشاريع كبيرة ومتوسطة الحجم وصغيرة الحجم”.

شركة بوسطة

ولفت إلى أن نسب النجاح في التوصيل وصلت إلى 93% وهي نسبة نجاح كبيرة.

بوسطة «wallet»

كما تطرق للحديث عن بوسطة “wallet”، منوهًا بأنها محفظة إلكترونية تستطيع من خلالها متابعة كل التحركات المالية “أونلاين” للشركات.

وأضاف أنه يوجد أيضًا بوسطة “analytics” وهو عبارة عن بيانات تحليل دقيقة لمساعدة كل مشروع سواء كبير أو صغير لمعرفة أرقامه وأرقام المنافسين له في ذات السوق، مشددا على أن الإحصائيات من دون كشف بيانات أي عملاء آخرين.

وقال مدير تسويق وتطوير الأعمال لشركة “بوسطة”: “نقلنا نقلة نوعية في سرعة التوصيل ونوصل لأي مكان في مصر خلال 24 ساعة حاليا، يسبقها رسالة من الشركة للعميل قبل التوصيل، كما أننا الشركة الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط التي تستطيع أن تعطي للتاجر أمواله في اليوم التالي مباشرة”.

مؤسسو بوسطة

وأكد أن مؤسسي الشركة، هما محمد عزت الذي كان يمتلك شركة تجارة إلكترونية، بالإضافة إلى أحمد جابر المسؤول عن إدارة المنتجات والتكنولوجيا في الشركة واختير ضمن قائمة 30 شخصًا مؤثرًا بالشرق الأوسط تحت 30 عامًا من “فوربس”.

وكشف هشام عن وجود أسس تم وضعها وإرسالها لأصحاب الشركات من أجل التغليف المناسب للبضائع والمنتجات، كما نوه بوجود تأمين مجاني بحد معين للتعويض عند حدوث أي حدث عارض في الشحن إذا كان التغليف مطابق لما تم وضعه.

بوسطة

بوسطة «clinic»

وأشار إلى أن الشركة أطلقت بوسطة “clinic”، من خلال عقد استبيانات لمعرفة أكثر المشاكل التي تواجه التجار والعملاء، ومن ثم عقد محاضرات “أونلاين” و”أوفلاين”، مع البدء في الإجابة على مشاكل الحاضرين لتقديم حلول، موضحًا أن أول موسم لهذه التجربة تمت مساعدة أكثر من 500 صاحب عمل في 2021.

وأكد أنه تم إحضار متخصصين من كل المجالات وإعطاء محاضرات مجانية للحاضرين في هذه المحاضرات.

وتابع هشام جمعة: “نأمل أن يحضر أكثر من 4 آلاف شركة بشكل مجاني، ونحن لا نقتصرها على العاملين في (بوسطة) فقط لكن هناك 2000 شركة قدموا للحضور منهم 70% من خارج (بوسطة)”.

وشدد على أن الشركة ترى أن التجارة الإلكترونية هي المستقبل، لما توفره من فرص عمل كبيرة، مؤكدا: “بوسطة أكبر شركة شحن موجودة في مصر”.

وكشف عن التعاون مع أكثر من 25 شركة توزيع و1000 مندوب توصيل، بالإضافة إلى انها الشركة الوحيدة التي يحصل فيها التاجر على أمواله في اليوم التالي.

وأكد أن الشركة موجودة منذ 1 مارس 2022 في المملكة العربية السعودية مع 100 مندوب توصيل، مؤكدا: “ده إنجاز كبير لأن السعودية من أكبر الأسواق التي لها علاقة بالتجارة الإلكترونية”.

ولفت إلى أنه من المقرر قبل نهاية 2023 أن تنتشر “بوسطة” في 6 دول، وأن تكون الشركة الأولى في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك