تستمع الآن

صالح عبد النبي لـ«عيش صباحك»: كان عندي صالون حلاقة قبل دخولي مجال الفن

الثلاثاء - ٣١ مايو ٢٠٢٢

حل الفنان اللبناني صالح عبد النبي، ضيفا على برنامج «عيش صباحك»، مع فانا إمام ويوسف التهامي، يوم الثلاثاء، على «نجوم إف إم»، للحديث عن آخر أعماله الفنية.

وعن بدايته الفنية، قال صالح عبد النبي: “كل حاجة بدأتها في مهنتي بالصدفة سواء التمثيل أو المودلنج وكان هذا سنة 99، وكنت في الشارع في لبنان وشخص عرض عليّ العمل في الإعلانات وعمل أوديشن وكنت مكسوف جدا، ووجدتهم يكلموني وقالوا لي نريد في هذا الإعلان شخص مكسوف وعملت الإعلان ثم الناس قالوا لي وشك حلو على الكاميرا، وذهبت لوكالة إعلانية في لبنان صاحبها صديقي، ومنحته صورا لي وثاني يوم قالوا لي فيه كليب لنانسي عجرم ونريدك تجرب أوديشن، وبعدها بيومين قالوا لي لا تحلق ذقنك ستصور معنا”.

وأضاف: “ثم عملت كليبات (سحر عيونك)، ثم (لون عيونك) و(مشتاقة ليك)، وآخر واحد كليب (فيه حاجات)، وفي مصر الفرصة جاءت لي مع مي مسحال وقالت لي الناس يقولون عليك في مصر (الواد بتاع نانسي عجرم) ونريدك في فيلم (فتح عينيك) وجئت مصر وعملت أول فيلم وأنا كبرت نفسي وتدربت”.

وعن مهنته قبل الانخراط في مجال الفن، أشار: “كان عندي صالون حلاقة رجالي وكنت بحب هذه المهنة جدا ولكن أغلقته بعد ذلك”.

العودة لمجال الكليبات

وعن إمكانية عودته للعمل في الكليبات، قال: “أنا بعشق أصالة وبحبها جدا، وكاظم الساهر أيضا والباقي ممكن أسمعه في أي مكان، ولو أريد العمل في مجال الكليبات مجددا سيكون في مستوى نانسي عجرم”.

وعن صعوبة اللكنة اللبناني عن المصري، أشار صالح عبد النبي: “أنا أول ما جئت مصر اللكنة كانت صعبة بالنسبة لي، وأنا شغال عليها جامد ولكي أظبطها كنت أنزل أجلس في كافيهات وسط الناس وهم يتكلمون بصوت عالِ، ووجدت شخص على المقهى في إحدى المرات يتحدث في الهاتف بصوت عالي وأظل أسمع كلمات غريبة، وفي إحدى المرات ذهبت لبياع موز وقال لي (عايزه يقعد؟) ولم أفهم مقصده، ففي بعض المصطلحات المصرية قد تسبب لي ذهول”.

“اللعبة” و”هربانة منها”

وعن مشاركته في مسلسلي “اللعبة” و”هربانة منها”، قال: “مع ياسمين عبدالعزيز في (هربانة منها) شعرت أن جمهورها من الصغار أصبحوا يعرفونني، وفي (اللعبة) كان الدور حلو بالنسبة لي بالطبع، وكان يهمني عمل الدور كأنه شخص صارم ولكن قلت لازم أعمله كوميدي فأنا مع شيكو وهشام ماجد، ولما قرأت الاسكريبت قررت عمله كوميدي، وأكثر حاجتين سمعوا في لبنان كان (اللعبة) و(العائدون)، وأنا لا أحب التركيز في حاجة واحدة وأحب أعمل كل الأدوار إلا الرومانسي مش أوي”.

​صالح عبد النبي​ بدأ حياته الفنية كمودل في الكليبات وحقق شهرة كبيرة في هذا المجال خاصةً من خلال التعاون مع الفنانة اللبنانية ​نانسي عجرم​ في العديد من الكليبات بينها “لون عيونك” و”في حاجات” وغيرهما، واستقر صالح في مصر حيث أنه بات له مسيرة في عالم التمثيل من خلال المشاركة في العديد من الأعمال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك