تستمع الآن

حسين فهمي يكشف بعض ملامح الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء - ٣١ مايو ٢٠٢٢

كشف الفنان الكبير حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن بعض ملامح الدورة المقبلة الـ44 من المهرجان والتي ستكون الأولى له بعد العودة لرئاسته.

وقال في لقائه مع «The Insider بالعربي»: «اتفرجنا على أفلام أنا وأمير رمسيس مدير المهرجان وأندرو محسن مبرمج الأفلام، وقابلنا صناع علشان نكوّن لجنة تحكيم ليها قيمة ونجيب أفلام من ثقافات مختلفة».

وتابع: «كلمت ناس كتير من الفنانين العرب والأجانب وخاصة سينما آسيا زي الصين وكوريا وفييتنام دي سينمات مهمة الناس لازم تتفرج عليها».

 وكشف حسين فهمي عن تكريم خاص للفنان الراحل سمير صبري الذي رحل عن عالمنا مؤخرًا موضحًا أن زاره مباشرة قبل سفره لمهرجان كان.

وقال: «صديق عزيز رحمه الله، قابلته قبل ما أسافر، وكنت بشجعه وكانت نفسيته عالية وسألت الدكاترة قالولي الحالة صعبة وكانت مسألة وقت».

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قبل أسبوعين فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة بالمشاركة فى فعاليات دورته الـ 44 التى تقام فى الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية، على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه  15 أغسطس، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان .


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك