تستمع الآن

محصلش| حقيقة تسبب «الزبادي بالليمون» في إنقاص الوزن

الثلاثاء - ١٢ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت مريم أمين عبر برنامج “محصلش” على إذاعة “نجوم إف إم”، عن أشهر الخرافات في عالم إنقاص الوزن مثل الزبادي بالليمون وإهمال وجبة الإفطار.

وأشارت مريم أمين إلى أن المرأة والرجل اتجهوا مؤخرا لفكرة الهوس بالوزن المثالي، موضحة: “لكن هناك خرافات كبرنا ونحن نسمع عنها وهي إن الزبادي على الليمون بينقص الوزن”.

وأشارت مريم أمين إلى أن الدكتورة مها راداميس خبيرة التغذية قالت إن آلاف المرضى يتوافدون لها بائسين من أنواع الريجيم المختلفة التي يتبعوها والتي أخذت وقتا كبيرا وأموالا أيضا لكنها لم تجد نفعا، موضحة أن السبب يعود إلى الاستعانة بأنظمة من الإنترنت أو آراء الأصدقاء، وهذا الأمر سبب في رواج الكثير من الخرافات.

وأضافت مريم: “أول خطوة يبدأ فيها الراغب في تخفيف وزنه يتمثل في التوقف عن الكاربوهيدرات، نظرا للاعتقاد أنه بلا فائدة للصحة، لكن على العكس الكربوهيدرات تساعد على الحرق لأن بمجرد الحرق الجسم يأخذ من رصيد الدهون لديه ويبدأ إنتاج طاقة لكن بمعايير واتزان مع الطبيب”.

وأشارت إلى أن النظام الذي يوجد به كل العناصر هو النظام الصحي، إلا أن هناك شروط للحصول على الكربوهيدرات وهي الحصول على بروتين وهذا يقلل الوزن.

وجبة الإفطار

وأكدت مريم أن معظم الدراسات أوضحت أنه من الطبيعي الحصول على 3 وجبات يوميا مع وجبتي “سناكس” حتى يستطيع الجسم حرق الدهون، إلا أن الأطباء مع الملاحظة اكتشفوا أن من يستغنى عن الإفطار وزنهم يزيد أكثر ويفقدوا الوزن بصعوبة.

الزبادي بالليمون

وأشارت إلى أن أكثر إشاعة هي إنقاص الوزن من خلال “الزبادي بالليمون”، والأطباء وضحوا أن الليمون من المواد الحمضية التي تؤثر بشكل سلبي على جدار المعدة خاصة لمن يعاني من تقرحات بالمعدة، بالإضافة أنه مع الوقت يسبب تآكل لجدار المعدة.

وقالت: “من الممكن الاتجاه لتناول كوب الزبادي مع قليل من الليمون ما يساعد على التخلص من الكرش، وذلك قبل اللجوء للنوم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك