تستمع الآن

المخرجة نادين خان لـ«نجوم رمضان أقربلك»: لم أتوقع ردود الأفعال على «مين قال».. وأحمد داش موهوب وذكي جدا

الأربعاء - ٢٠ أبريل ٢٠٢٢

حلت المخرجة نادين خان ضيفة على برنامج «نجوم رمضان أقربلك»، مع إنجي علي، يوم الأربعاء، على «نجوم إف إم»، للحديث عن مسلسلها في دراما رمضان 2022، «مين قال».

وقالت نادين خان: “مين قال لما جاء لي عن طريق ورشة مريم نعوم، والورق عرض عليّ في صيف العام الماضي، وأول ما قرأته وجذبني له أننا نتكلم عن الجيل الحالي وجيل بحبه وسيفتح لنا مجالات كثيرة ومتفائلة بهم جدا، وتحمست جدا وأحببت أن أقدم المشروع، صورنا في ديسمبر وانتهينا من التصوير قبل شهر رمضان”.

وأضافت نادين خان: “حاولت على قد ما أقدر ما أكون قريبة على ما يحدث واقعيا، وبحب أحمد داش جدا موهوب وذكي جدا ويعرف يستعمل أدواته صح ويوظفها صح ودور جديد عليه، وأنا وهو كنا بنعملها سويا واستمتعنا بالشغل مع بعض، وأخذنا وقتنا في الكاستينج وقعدنا شهور نقابل شباب من خلال أصدقاء وجامعات واشتغلنا على خلق التناغم بين المجموعة، وكان كل تركيزنا على التناغم قبل كل شيء ويكونوا أصحاب وشلة بجد، وكل جيل بيكون شايف الجيل اللي قبله أحسن ولكن كل جيل له ظروفه وحلاوته، والجيل الحالي التقدم التكنولوجي جعل لديه شغف لحاجات أكبر عن جيلنا”.

وأشارت: “حاولت على قد ما أقدر أقرب للجيل الحالي وأتحدث بلغتهم ومنطقهم، وهي من الحاجات التي تحدثنا بها في الورشة ومعظم ما يكتب يكون من أشخاص أكبر وحتى تعبيراتهم مختلفة، وكان كل تركيزي أقرب ما يمكن لهم وأنا معهم، في الورشة كان معنا شباب وهذا فرق في الكتابة بلغتهم”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

وأردفت: “كنا مركزين في العمل على شخصية (شريف) وحلمه، وكيف سيصل له ولم يكن بسهولة، ومهم العائلات تشاهد المسلسل لكي يعرفوا يتعاملوا مع أحلام شباب الجيل الحالي”.

وأوضحت: “لم أتوقع ردود الأفعال عن المسلسل، توقعت حدوث جدل عن المسلسل قليلا، وسعدت جدا برد الفعل، وأول ما انتهينا من التصوير عرفت جدا بنزوله في موسم دراما رمضان، وقلقت من تواجده في موسم به منافسة عالية وشعرت بخضة وقلق بشكل شخصي، وشعرت أننا في حاجة لدعاية للعمل ولكن مع بدء عرضه والناس بدأت تتحدث عنه لم يعد يفرق معي الدعاية”.

وعن أصعب ما واجهها إخراجيا في “مين قال”، أشارت: “السيطرة على الشباب خصوصا أن فيه اثنين أول مرة والباقيين خبرتهم أقل وهم 7 شباب، وكنت مركزة أسيطر دون خسارة التناغم والطاقة بينهم”.

جمال سليمان

وعن تعاملها مع النجم السوري جمال سليمان، والذي قدم دور الأب، أشارت: “أول ما قرأ كان فاهم الشخصية تماما، وهو فنان مثقف وكان فاهما تماما الشخصية وكان عنده بعض الإضافات وتحدثنا عليها، ومع أول يوم تصوير وجدت شخص محترف جدا فالتعامل كان بسيطا، وكان من الحاجات اللي حمسته كانت علاقته مع ابنه في الحقيقة”.

وعن رسم شخصية أحمد داش في العمل، قالت: “”أحمد داش في العمل ضحك عليهم وشخصية شريف فيها عيوب إنه يكذب وعلاقاته بالناس اللي حوله بها مشكلات وأهله وصديقته شخص مش قادر يعبر عن مشاعره كثيرا، ولكن كان لديه إصرار لتنفيذ حلمه ولكي تصل لأي حاجة فتكون بالإصرار وهذا في كل حاجة ولا تأتي بسهولة طبعا”.

وقالت: “من الأول كنت شايفة دور الأم تكون الفنانة نادين، وحتى لما قابلتها لأول مرة قلت لها أنا من محبينك والمعجبين بك، وهي ممثلة شاطرة وقوية”.

أبو صدام

وعن فيلمها “أبو صدام” للفنان محمد ممدوح، أشارت: “هو صراع لشخص مع نفسه والدنيا ضاغطة عليه، وتعامله مع الموقف فيه عنف فظيع، وفكرة الفيلم جاءت لي من حادثة رأيتها على الساحل وظللت أسنع شخصية السائق وكيف كان يفكر وقت الحادثة، وهو شخص عنيف وليس جسديا على قدر تعامله مع نفسه والحياة والضغوطات، هو الأمر له أسباب ولكن الموضوع غير ممسوك، وبحب هذا الفيلم جدا”.

محمد خان

وعن المخرجين الذين تقتدي بهم، قالت نادين: “كان عندي فرصة حلوة لمشاهدة أفلام عالمية كثيرة من خلال والدي الراحل المخرج محمد خان وتعرضت لمدارس إخراجية مختلفة، وكل مرحلة في عمر الواحد بيحب حاجة أكثر ويشعر بها، وبحب الأستاذ داوود عبدالسيد، وعاطف الطيب، وتأثرت كثيرا بوالدي الراحل من ناحية إنه علمني الالتزام مع شغلي والإيقاع من السينما والمزيكا أيضا وكان معاصرا للأغاني والموسيقى وكنت أستغرب من معرفته لكل هذه الأغاني”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك