تستمع الآن

أشهر الأطعمة على «السفرة العربية» خلال إفطار أول أيام رمضان| صور

الأحد - ٠٣ أبريل ٢٠٢٢

إفطار أول يوم رمضان مع العائلة عادة مميزة تتوارثها الأجيال حيث تحرص الأسر على تحضير أشهى الأطلات خلال مائدة إفطار أول يوم، والتي تكون عادة مرهونة بعادات وتقاليد البلد.

وتشتهر العديد من البلدان العربية بأطباق مميزة تسعى الأسر لتحضيرها خلال أول يوم، حيث نستعرض عدد من هذه الأطعمة الشهيرة.

المحشي والبط

يعد المحشي بجميع أنواع والبط من أساسيات إفطار الأسرة المصرية خلال أول أيام رمضان، بالإضافة إلى الرقاق باللحم المفروم والدجاج، كما تتجه بعض الأسر إلى المكرونة بالبشاميل أيضًا.

إفطار  رمضان

الكسكسي

تعد وجبة الكسكسي من الوجبات المميزة في المغرب حيث يتم إعداده بالخضروات واللحم ويعد من الأطعمة المفضلة بالنسبة للكثير من الأسر، كما أن الشباكية تعد من أشهر الحلوي.

إفطار  رمضان

المسقوف

يعتبر المسقوف من الأطباق المفضلة للأسر العراقية، والتى تتكون من السمك المشوى، حيث تشترى الأسرة سمك نهرى وتشق ظهره على طول السمكة حتى رأسها و تخرج أحشاء السمكة وتنظفها جيداً، وتشق فى جلد فتحتان أو ثلاثة لتعليق الأوتاد.

المسخن

يعتبر المسخن من أشهر الوجبات على مائدة الأسر الفلسطينية، وهي من الأطعمة المتوارثة وتتكون من الخبز البلدي والبصل، وزيت الزيتون والسماق البلدي واللوز والصنوبر والدجاج .

الكبسة

الكبسة من الوجبات المفضلة في السعودية ومن الوجبات الرئيسية خلال أول أيام شهر رمضان.

تتكون من الأرز مع قطع لحم الضأن أو الدجاج أو حتى الماعز، ثم يتم وضع المكسرات والزبيب.

الكبسة

الكبة

تعتبر الكبة من الوجبات المهمة على مائدة الأسر اللبنانية في أول أيام شهر رمضان وتتكون من المكسرات والبرغل بجانب الفتوش التى تتميز بالخضروات وقطع الخبز المحمص.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك