تستمع الآن

محمد جمعة: انتظروا مسلسل كوميدي لشخصية «عم ضياء» قريبًا

الثلاثاء - ٠٨ مارس ٢٠٢٢

أكد الفنان محمد جمعة عن قرب تنفيذ مسلسل كوميدي لشخصية «عم ضياء» والتي قدمها في مسلسل «الوصية» مع النجمين أكرم حسني وأحمد أمين، وشهدت نجاحا جماهيريا كبيرا، خصوصا بجملة «كله رايح».

وقال محمد جمعة في تصريحات لقناة “الحياة”: “مفيش ضمانة للنجاح، والإيفية لم يكن مكتوبا في الاسكريبت بس أنا كنت حاسس أن المشاهد مش مقفولة فقلت للمخرج خالد الحلفاوي محتاجين جملة في الآخر وجربنا (كله رايح) وقلت له سأقولها وأترك مسافة في الآخر علشان لو مش عجباك شيلها في المونتاج”.

وعن أكثر موقف كوميدي تعرض له بسبب هذة الجملة، قال إن أحد موظفي البنك قال له “كله رايح” ليرد محمد جمعة قائلا “قلت للموظف لا مش هنا محدش يقولي كله رايح هنا كله جاي”.

وتابع: “أنا بضحك لما بلاقي شخص كبير في السن بيقولي كله رايح”.

وعن تقديم شخصية عم ضياء في عمل فني، قال: “لم نحب أنا والمؤلف أن نُهين الشخصية وقلنا هنستنى المشروع المحترم اللي نقدم فيه الشخصية وقريبا سيظهر مسلسل كوميدي لعم ضياء وهو من كتر كآبته أو صراحته بيضحكك”.

 

أحمد زكي

كما تحدث جمعة عن شخصية يتمنى تقديم سيرتها الذاتية، قائلا: “من سنتين وفي ذهني فكرة تجسيد دراما حياة أحمد زكي وقصة صعوده من شخص لا يملك مقومات شكلية ليكون بطلا سينمائيا إلى فرض موهبته كأحد أهم الممثلين في العالم وليس في الوطن العربي فقط، وخاصة بعد ما سمعته من حكايات عنه من أساتذتي في المعهد وأصدقاء عاصروه من وقت دخوله المعهد، مثل التعامل معه بتنمر شديد بسبب لونه، واضطراره أحيانا للمبيت في الشارع، وكيف كان يتنقل بين مكاتب وسط البلد بحثا عن فرصة تمثيل”.

وأشار: “استشرت صديقي تامر محسن وكان رأيه صعوبة تقديم بعض جوانب حياة أحمد زكي التي لن يتقبلها المجتمع، بالإضافة إلى أن تجسيد شخصيته في أول بطولة لي يضرني، والتزمت بوجهة نظره”.

وأوضح محمد جمعة أنه تلقى في ندوة صحفية لتكريمه سؤالا عن النعي الذي كتبه لرجل الأعمال الراحل محمود العربي، وهل يمكن أن يجسد شخصيته، فاعتبر ذلك تكليفا بالعمل على تنفيذ الفكرة.

وأضاف: “قصة حياة الحاج محمود العربي رحلة صعود وكفاح وخير، وسأحاول التواصل مع أولاده من خلال أصدقاء مشتركين بيننا لأعرض عليهم الفكرة كدراما”.

مسلسل “الوصية” عرض في شهر رمضان عام 2018، وهو من بطولة أكرم حسني، أحمد أمين، ريم مصطفى، بيومي فؤاد وغيرهم نخبة من النجوم، المسلسل من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي.

دارت أحداث المسلسل حول وصية كتبها بيومي فؤاد واوصى بها نجله أكرم حسني حتى يستطيع الحصول عن ميراثه، تتضمن الوصية تحقيق طلبات 30 شخصا لذلك يتكاتف الجميع من أجل تحقيق الوصية والحصول على الميراث.

يذكر أن محمد جمعة شارك في بطولة فيلم “الجريمة” مع أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني وغيرهم نخبة من النجوم، كذلك فيلم “تماسيح النيل” مع خالد الصاوي، هنادي مهنا، حمدي المرغني وغيرهم نخبة من النجوم.

محمد جمعة يشارك في السباق الرمضاني 2022 من خلال مسلسل “بابلو”، الذي تدور أحداثه في أجواء من الأكشن حول قضايا الإتجار بالبشر وتجارة الأعضاء.

ومسلسل “بابلو” بطولة حسن الرداد وأروى جودة ومصطفى فهمي ونجلاء بدر ومحمد جمعة وسلوى عثمان، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

على جانب آخر، يعرض لمحمد جمعة في دور العرض السينمائية فيلم “تماسيح النيل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك