تستمع الآن

فنانون يودعون زكي فطين عبد الوهاب.. «الله يرحمك يا طيب»| صور

الأحد - ٢٠ مارس ٢٠٢٢

توفي الفنان زكي فطين عبد الوهاب قبل قليل، عن عمر 61 سنة متأثرًا بإصابته بمرض السرطان، وتُشيّع جنازة الراحل في الرابعة والنصف عصر اليوم من مسجد السيدة نفيسة.

كان زكي فطين عبد الوهاب قد أعلن مؤخرًا، إصابته بمرض السرطان، مشيرًا إلى أنه في المرحلة الرابعة من المرض، وتعد هذه المرة الثانية، التي تعرض فيها زكي، لمرض السرطان، حيث تم شفاؤه منه، وتكفلت نقابة المهن التمثيلية بعلاجه.

في ذات السياق، نعى عدد من الفنانين الراحل وذلك عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونعى الفنان أكرم حسني، الفنان الكبير عبر صفحته على موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان ذكي فطين عبدالوهاب في ذمة الله.. نسألكم الدعاء”.

زكي فطين عبد الوهاب

كما قال الفنان صبري فواز عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “زكي فطين عبد الوهاب.. مع السلامة ولا إله إلا الله”.

زكي فطين عبد الوهاب

فيما نشر الفنان مصطفى درويش، صورة للفنان الراحل عبر صفحته على “فيسبوك”، منذ قليل، وعلق: “الله يرحمك يا طيب .. البقاء لله وحده”.

وعلق الفنان عصام السقا: “وداعا زكى فطين.. كان فنان جميل الله يرحمه ويغفرله”.

وأعربت نهال عنبر عن حزنها على خبر وفاة الفنان الكبير، قائلة: “وداعا الفنان زكي فطين، إنا لله وإنا إليه راجعون .. الأخ والصديق والفنان رحمه الله عليه .. الفاتحة”.

في ذات السياق، قالت الفنانة دينا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان زكي فطين عبد الوهاب في ذمة الله.. اللهم ارحمه وأغفر له.. نسألكم الدعاء”.

زكي فطين عبد الوهاب

عن زكي فطين عبد الوهاب

هو فنان ومخرج ينتمي لأسرة فنية حيث أن والدته هى الفنانة ليلى مراد ووالده هو المخرج فطين عبدالوهاب، وعمه النجم الراحل سراج منير، وخاله الملحن منير مراد، وجده الموسيقار زكى مراد، وله شقيق واحد من والدته هو أشرف أباظة.

-تخرج فى المعهد العالى فى السينما قسم الإخراج عام 1983.

-عمل مع المخرج على بدرخان كمخرج مساعد ثانى فى أهل القمة وعمل كمساعد إخراج فى الكثير من أفلام يوسف شاهين منها “اليوم السادس”.

-عمل مديرا في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت فى مصر منها “أقدار الحرب الدامية”.

زكي فطين عبد الوهاب

تزوج الفنانة سعاد حسنى فى عام 1981، والذى كانت تكبره بـ20 عاما، بعد أن انفصلت من على بدر خان، حين كان طالبًا فى السنة النهائية بقسم الإخراج فى معهد السينما، إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدته.

-كشف زكى، أن سعاد حسنى، كانت تعانى من اكتئاب حاد، لكبر سنها، وعدم تقبلها لذلك، فكانت تريد أن تشعر دائما بأنها مازالت السندريلا الفتاة الشابة.

-فى أحد حواراته التلفزيونية قال إن والدته ليلى مراد تزوجت الفنان أنور وجدى فى عمارة الإيموبليا، أما حينما تزوجت والده كان فى منزل بالجيزة، ثم انتقلوا إلى عمارة ليلى مراد، وبعدها بثمانية سنوات باعت العمارة، وانتقلت إلى فيلا بجاردن سيتى ثم باعتها، واشترت شقة فى ذات المنطقة ولكنها لم تحبها.

– قال إن والده توفى فقيرا ولم يكن يملك 5 جنيهات فى جيبه، قائلا: “ورثت عن أبويا عدم احترام المال.. أبويا مات عنده 54 سنة.. وعمل حوالى 52 فيلما.. ومات ومفيش فى جيبه 5 جنيه.. مات فقير بس استمتع بحياته كما لو كان برنس.. الحياة فعلا اختيارات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك