تستمع الآن

فردوس عبد الحميد تكشف سبب الاعتذار عن الجزء الثاني من «ليالي الحلمية»| فيديو

الإثنين - ١٤ مارس ٢٠٢٢

كشفت الفنانة فردوس عبد الحميد عن شعورها بالندم بعد قرارها بعد استكمال دور “أنيسة” في مسلسل “ليالي الحلمية” في الجزء الثاني، مشيرة إلى أن الشعور بالندم يأتي من باب الالتزام.

وقالت فردوس عبد الحميد إنها قررت الاعتذار عن الدور بعد لقاء مع الكاتب أسامة أنور عكاشة الذي وجدته قلص من مساحة دورها في العمل الدرامي.

وأضافت فردوس عبد الحميد: “الدور كان مهم وأنا تركته لكن من باب الالتزام تركته، وعندما قدمت الجزء الأول سألت الكاتب أسامة أنور عكاشة عن تطورات الشخصية وروى الكثير عن التطورات في الجزء الثاني”.

وأشارت الفنانة الكبيرة إلى أنها عقب تلقيها السيناريو لم تجد أي تطورات في العمل الفني فأصيبت بإنزعاج، موضحة: “انزعجت بشدة وذهبت لمعاتبته فقال لي لأ هو كده”.

وتابعت: “الموضوع كبر في دماغي خاصة أن الدور تم تهميشه في الجزء الثاني وهذا ما دفعني للاعتذار لكن عندما فكرت ندمت لأن الاعتذار أضر بالمشاهد لأنه ارتبط بالشخصية فكان لازم اكون موجودة”، وذلك في برنامج “واحد من الناس”.

وأكدت فردوس عبد الحميد: “عند التفكير بعد ذلك قلت كان عيب جدًا إني أعمل الهزة واللغبطة دي للمشاهد، فكان لازم أبقى موجودة أيًا كان الوضع”.

كما تطرقت لأداء الفنانة محسنة توفيق التي قامت بالدور في الجزء الثاني، قائلة: “هي من الممثلات العظام وخاصة في المسرح وقدمت أداء عظيم للدور”.

ليالي الحلمية

تدور الأحداث حول الصراع بين سليم البدري (يحيى الفخراني) والعمدة سليمان غانم (صلاح السعدني) واستفادة نازك السلحدار (صفية العمري) من هذا الصراع بما يخدم أهدافها الخاصة، حيث قدوم سليمان غانم من الأرياف من أجل الثأر لوالده عبد التواب غانم الذي مات في السجن بسبب إسماعيل البدري والد سليم.

وقد بدأت المواجهة بينهما عندما قام سليمان غانم بشراء أسهم في مصنع سليم البدري للمنسوجات.

ليالي الحلمية” من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، وتأليف أسامة أنور عكاشة، ومن بطولة: يحيى الفخراني، صفية العمري، فردوس عبد الحميد، صلاح السعدني، سهير المرشدي، حسن يوسف.

وعرض من مسلسل “ليالي الحلمية” 6 أجزاء، حيث تم تقديم الجزء الأول منه عام 1988، المسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

فردوس عبد الحميد


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك