تستمع الآن

عيش صباحك| معتز التوني يرد على انتقادات الحلقات الأولى من «اللعبة 3»

الأربعاء - ٠٩ مارس ٢٠٢٢

أكد المخرج معتز التوني خوفه من مشاهدة أفلام الرعب، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد إخراجه فيلم من تلك النوعية إلا إذا كان يحمل الطابع الكوميدي.

وقال معتز التوني خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء: “أخاف من أفلام الرعب جدًا، إنما من الممكن أن أخرج فيلم رعب يحمل طابع الكوميدي مثلما أقدم مع الفنان شيكو حيث سيقدم أول فيلم أكشن كوميديا”.

وأشار معتز التوني إلى أن إضحاك الجماهير ليس بالأمر الهين، مؤكدا: “إنك تعرف تضحك الناس أمر ليس بالسهل”.

إخراج الكوميديا

وعن سؤال هل يكون مخرج الكوميديا شخصًا كوميديا؟، قال: “قديمًا كان المخرج فطين عبدالوهاب صاحب شخصية قوية لكن الآن الموضوع اختلف وطريقة الضحك اختلفت وضحك أفلام الثمانينات مختلف عن التسعينات، وفكرة الضحك تختلف كل فترة”.

معتز التوني

وتابع: “ياريت المخرج يكون دمه خفيف، خاصة أن الكوميديا كلما كانت بسيطة كلما كان الأمر مضحكًا”.

وأكمل التوني: “هناك إيفيهات قالها الفنان الراحل سمير غانم في مسرحية (المتزوجون) مازالت موجودة حتى الآن، وفكرة إن الإيفيه يعيش دي حاجة قوية جدًا”.

كما أوضح أنه يحب الخروج عن النص في الأعمال الفنية التي يقدمها، قائلا: “في بعض الأوقات يكون السيناريو مقيدًا للفنان لذا نجتمع قبل تصوير المشهد بيوم ونبدأ في تفكيكه حتى نصل لإيفيهات”.

اللعبة

فيما كشف معتز التوني عن فكرة مسلسل “اللعبة”، موضحا: “الموضوع بدأ عندما عقدت جلسة مع هشام وشيكو في المكتب وكنا نريد تقديم فيلم سينمائي فكرته جديدة وكانت لدينا فكرة لكنها كانت صعبة أمنيًا لذا فكرنا في نفس الوقت بشأن تقديم عمل به تحديات ودمجها بهذه الفكرة”.

وأشار إلى انه تم التعاقد مع كتاب سيناريو لكتابة الجزء الأول من “اللعبة” وتم عرضه ولم نضع في الحسبان إمكانية وجود جزء ثانٍ إلا أن المشاهدين طلبوا جزء ثان وثالث.

معتز التوني

تعليقات مط أحداث اللعبة 3

كما كشف عن رأيه في تعليقات المشاهدين على مط الأحداث في الحلقات الأولى من “اللعبة 3″، قائلا: “الجزء الثالث هناك تعليقات بوجود مط في الأحداث، والأمر الحقيقي أن الأحداث ستشهد الكثير من الألعاب خلال الفترة المقبلة بداية من الحلقة التاسعة والعاشرة، وستزيد التحديات”.

وأكمل التوني” االناس استعجلت إحنا بنفرش للأحداث هي طولت شوية مننا لكن السبب هو التمهيد للتحديات وهي خدت مننا بعض الوقت لكن كان السبب هو تفكير المشاهدين بالأحداث”.

وأضاف: “بدأنا معالجة بعض الأشياء مثل تقليل المط بعد قراءة بعض التعليقات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك