تستمع الآن

تامر فرج لـ«عيش صباحك»: «في فنانين بيحصلوا على أدوار بسبب عدد المتابعين»

الخميس - ٠٣ مارس ٢٠٢٢

كشف الفنان تامر فرج عن دراسته لـ”الستاند أب”، مشيرًا إلى أنه فن يختلف عن التمثيل والأداء الكوميدي الذي نراه في أي عمل درامي.

وأوضح تامر فرج خلال برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أن مجال الستاند أب لا يعتمد على امتلاك شخصية بأحداث لكن يتم الدراسة فيه كيفية التقاط أي شيء يدور حولك وتخزينه لأنك ستحتاج لاستنساخ كل هذه الأمور بعد ذلك.

وأضاف تامر فرج: “تتعلم في الاستاند أب كيفية أن تصبح (سفنجة) ولازم تتعلم تلقط كل ما هو حولك لأنك تستدعي هذه الأمور بعد ذلك والمواقف أيضًا، كما تجري تدريبًا على الحواس وكيفية استخدامها”.

مرشد سياحي

كما قال إن كان حلم حياته أن يكون مرشدًا سياحيًا، مؤكدا: “كان حلم حياتي أكون مرشد سياحي لكن مينفعش يكون عندك حلم واحد فقط وتحاول تحققه ولازم يكون لديك أكثر من حلم”.

وأضاف: “لازم يكون في أكثر من حلم وتبتدي بالحلم الأسهل، وكان نفسي أكون مرشد سياحي وممثل وكاتب ومطرب، وبدأت في تحقيق نفسي في مجال الإرشاد”.

تامر فرج

وأشار تامر فرج إلى أنه عندما عمل كمرشد سياحي لم يكن شرحه تقليديًا لكنه كان يشرح بشكل مختلف من خلال حواديث وعرض للأحداث بشكل سلس.

وتابع: “زملائي أخبروني أن أسلوبي مختلف ويشبه الستاند أب وتعلمت الموضوع وأحببته، وعندما سافرت فرنسا ذهبت لممثل فرنسي من أصل عربي للاستفادة من الأمر، وبدأت الموضوع من تلك النقطة”.

بداية الستاند أب

وأوضح تامر أن البداية كانت في 2010 عندما انطلق الفنان جورج عزمي في هذا المجال وبدأ يلقى رواجًا كبيرًا ثم انطلق معه وقدما سويًا أول جيل لـ الستاند أب.

وأكمل: “ظهر جيل آخر كان جيدًا لكن بسبب الأحداث السياسية تعرض للظلم في فترة تم استخدام الاستاند للسياسة أو باتجاه فكر معين، حتى ظهر جيل مكافح كافح ووصل حاليًا مثل أحمد خيري وطه دسوقي”.

مهنة التمثيل

كما قال إنه يعد من المحظوظين الذين عملوا في كل المجالات التي يحبها، فيما تطرق إلى دوره في مسلسل “سوشيال” مع الفنان أحمد زاهر.

وأكد: “المسلسل جذبني له عدة أشياء مهمة، هي الفنان أحمد زاهر خاصة أننا أصدقاء منذ فترة طويلة، ثم الكتابة من خلال محمد جلال حيث التقينا سويًا في ورشة فنية منذ فترة طويلة”.

كما أوضح أنه وجد أن المسلسل يتطرق إلى “السوشيال ميديا” وكيفية أن تكون سلاحًا ذو حدين بالإضافة للتطرق إلى “الإنفلونسر” وهي الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير.

تامر فرج

وقال تامر: “السوشيال ميديا نستخدمها غلط بشكل كبير، وفي فنانين بيشتغلوا وياخدوا أدوار عشان عدد المتابعين لديهم وليس بسبب الموهبة”.

الاستعانة بممثلين أجانب

ونوه بأنه ليس ضد أي عمل يقدم، موضحا: “لكن أنا ضد أنها تتعمل غلط”.

وقال إن الدور إذا كان يريد الاستعانة بممثلين أجانب وعرب لا مشكلة في هذا الأمر، مؤكدا: “لكن لمجرد أن الأمر دارج ده خطأ لأنه يضر بالممثل العربي أو الاجنبي.

واستطرد: “استخدام جميع الأشكال الموجودة من الفنانين يعد إثراء للفن، لكن استعين بالبعض من أجل الموضة ويكون البطل ممثل عربي مينفعش”.

قواعد الطلاق الـ45

كما تطرق إلى دوره في مسلسل “قواعد الطلاق الـ45″، مشيرًا إلى أن المسلسل صاحبه أجواء لطيفة بالكواليس مع الفنانة إنجي المقدم.

وقال تامر: “إنجي المقدم فنانة متمكنة وحصلت على فرصتها خلال الفترة الماضية”، وقدمت معها خلال المسلسل دور كاتب شهير يريد أن يرتبط بها لكنه يشعر أنها لا تناسبه.

آخر أعمال تامر فرج

فيما أوضح أنه يعرض له حاليًا مسلسل “سوشيال” مع أحمد زاهر، كما أوضح أنه صور مسلسل منذ فترة مع الفنانة حنان مطاوع وهو مسلسل “وجوه” عبارة عن حكايات 15 حلقة، ويشارك في حكاية “وش تالت” وسيعرض في رمضان 2022.

وأشار إلى أنه يعكف حاليًا على كتابة رواية تسمى “درب الأربعين”، قائلا: “هي أول رواية لي من نوعية السيكودراما وتم الاتفاق على أن تكون عمل درامي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك