تستمع الآن

تبدأ يوم الأربعاء.. تفاصيل موجة عدم الاستقرار الجديدة في حالة الطقس

الثلاثاء - ٢٢ فبراير ٢٠٢٢

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بداية من، يوم الأربعاء المقبل، حتى يوم الجمعة.

وأوضح “شاهين” في مداخلة تليفزيونية، أنه من المتوقع سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة، و إثارة الرمال والأتربة على بعض المناطق.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: أن درجات الحرارة تصل ظهر يوم الأربعاء 21 – 22 درجة مئوية، وفي المساء تصل إلى 13 درجة.

من جانبها، أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس يشهد حالة من الاستقرار التام، يوم الثلاثاء، حيث تنعدم فرص سقوط الأمطار وترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 20 درجة على القاهرة.

وأضافت، أنه بداية من يوم الأربعاء توجد حالة من عدم الاستقرار وتستمر حتى يوم الخميس.

وتابعت: “حالة عدم الاستقرار الجديدة تشهد سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري ونشاط للرياح مما يشعرنا بانخفاض درجات الحرارة”.

وأشارت منار غانم، إلى أن الظاهرة المسيطرة اليوم على حالة الطقس، هي الشبورة المائية، وتتلاشى بقبة اليوم مع سطوع أشعة الشمس.

وأكدت أن سبب حالة عدم الاستقرار والتقلبات الجوية ترجع لوجود منخفض جوي، لافتة إلى أن المناطق الساحلية ضمن أكثر المدن التي تتأثر بحالة عدم الاستقرار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك