تستمع الآن

الملكة إليزابيث تكرم زوجها الراحل بظهورها بعصاه يوم اليوبيل البلاتيني

الأربعاء - ٠٩ فبراير ٢٠٢٢

حرصت الملكة إليزابيث على استخدام عصا المشي لزوجها الأمير فيليب بعد 10 أشهر من وفاته، حيث يعتبر ذلك بمثابة تكريم لزوجها، باستخدام عصا المشي الخاصة به في خطوبة ملكية يوم السبت الماضي.

ووفا لما ذكرته صحيفة “التليجراف”، فإن تم تصوير الملكة بالعصا، وهي أطول من عصا المشي التقليدية، في حدث بمناسبة اليوبيل البلاتيني لها في منزلها في ساندرينجهام.

واحتفل بالحدث، الذي حضره مجموعات المجتمع المحلي، بأن تصبح صاحبة الجلالة أول ملكة بريطانية تصل إلى 70 عامًا على العرش.

وقال كاتب سيرة الأمير فيليب ، جيلز براندريث ، للصحيفة: “تعرفت على العصا على الفور حيث كانت تُحفظ دائمًا في وعاء بجانب الباب الأمامي، لقد كانت عصا الدوق، ومن المؤثر للغاية أن الملكة بدأت في استخدامها”.

وتم تصوير الملكة وهى تستخدام العصا في حدث ملكى أقيم في أكتوبر  الماضى، وهي المرة الأولى التي شوهدت فيها تستخدم واحدة من العصا في الأماكن العامة منذ عام 2003، ويعتقد أن استخدام الملكة للعصا يوم السبت الماضي هي المرة الأولى التي تستخدم فيها عصا زوجها الراحل علناً.

يذكر أن الأمير الراحل فيليب توفى فى 9 أبريل العام الماضى عن عمر يناهز 99 عاماً، وأعلن القصر الملكى وفاته رسمياً من خلال بيان أصدره على لسان الملكة إليزابيث الثانية، والذى جاء فيه “ببالغ الأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة”. توفي سموه بسلام صباح اليوم في قلعة وندسور”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك