تستمع الآن

الأرصاد: الشتاء مستمر حتى 20 مارس.. ولا تتسرعوا في تخفيف الملابس

الأربعاء - ٠٩ فبراير ٢٠٢٢

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء فصل الشتاء، قائلة: “فصل الشتاء مستمر حتى يوم 20 من شهر مارس”.

وقال إيمان شاكر، في تصريحات تليفزيونية، إنه من بداية الأسبوع كان هناك ارتفاعا في درجات الحرارة وتحسن واضح في الأحوال الجوية وسطوع لأشعة الشمس معظم فترات اليوم ومعظم الناس بدأت تحفف الملابس، ولكن بداية من اليوم حتى يوم 20 من شهر مارس، أمر وارد أن نتعرض لحالة من التقلبات الجوية، أو حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “ما نشهده خلال الفترة المقبلة حتى انتهاء فصل الشتاء هو عبارة عن يومين أو ثلاثة مستقرين في الأحوال الجوية، ثم يومين أو ثلاثة آخرين في حالة تقلبات جوية وعدم استقرار، ثم بعد ذلك يعود الطقس إلى الاستقرار مرة أُخرى، وهكذا”.

ونوهت إيمان شاكر إلى أن أقوى حالة عدم استقرار شهدتها مصر في عام 2020، كانت في يوم 12 من شهر مارس، وهذا يعني احتمالية التعرض لمثل هذه الموجات من عدم الاستقرار خلال الفترة المقبلة، وحتى انتهاء فصل الشتاء.

ونصحت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين قائلة: “مش عايزين نتسرع في تخفيف الملابس، ويجب أن نستمر في ارتداء الملابس الشتوية، ومتابعة النشرات الجوية أولاً بأول”.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى حالة جوية مرتقبة خلال 48 ساعة القادمة، حيث عودة للأجواء الباردة على شمال البلاد.

وتنخفض درجات الحرارة من السواحل الغربية إلى شمال الصعيد، ومزيد من الانخفاض يؤثر علي كافة الأنحاء غدا الخميس، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 16 درجة نهارا و10 ليلا، كما تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية تكون خفيفة إلي متوسطة تمتد مساءا إلي القاهرة تكون خفيفة الشدة.

ويشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى مساء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك