تستمع الآن

منتخب مصر يخسر أمام نيجيريا في بطولة أمم أفريقيا

الثلاثاء - ١١ يناير ٢٠٢٢

خسر منتخب مصر أولى مواجهاته في بطولة أمم أفريقيا المقامة بالكاميرون، أمام نيجيريا بهدف دون رد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ولم يظهر منتخب مصر بصورة جيدة أمام المنتخب النيجيري، حيث تلقى خسارته في أول مواجهاته بالبطولة الأفريقية، بهدف دون رد في لقاء شهد إصابتين في صفوف الفراعنة.

أقيم اللقاء على ملعب رومدي أدجيا في أولى جولات كأس أمم إفريقيا 2021 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حيث سجل هدف نيجيريا كيليتشي إيهيناتشو بتسديدة قوية في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول ليحصد النسور الخضراء أول ثلاث نقاط لهم في البطولة.

وتقام عقب مباراة مصر ونيجيريا مباراة أخرى في المجموعة ذاتها بين السودان وغينيا بيساو.

وأصبحت تلك الهزيمة هي الأولى لمصر في دور المجموعات من البطولة منذ الخسارة من الجزائر في نسخة عام 2004.

إصابتان في صفوف منتخب مصر

وسقط لاعب المنتخب أكرم توفيق مصابا في الدقيقة السادسة بعد تدخل قوي من سيمون موزيس، بينما خرج أحمد أبو الفتوح بين الشوطين للإصابة أيضًا.

تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا

وسبق والتقى المنتخبان في أكثر من مناسبة مختلفة منها أمم أفريقيا، وتصفيات كأس العالم، حيث وصلت إجمالى المواجهات بين المنتخبين إلى 20 مباراة، من بينها 15 رسمية، و5 وديات، حقق الفراعنة الفوز في 7 مباريات وتعادل في 7، بينما جاء الفوز من نصيب نيجيريا فى 6 مباريات، وفى المباريات الرسمية فقط حققت مصر الفوز فى 6 مباريات والتعادل فى 4 و الهزيمة فى 5 .

شهدت مواجهات مصر ونيجيريا تسجيل 34 هدفا لمصر، و28 هدفا اهتزت بها شباك الفراعنة.

على مستوى أمم أفريقيا، التقى الفراعنة مع النسور النيجيرية فى 8 مواجهات، فاز الفراعنة فى مباراتين، وخسر 3 مواجهات، بينما كان التعادل حاضرا فى 3 مباريات أيضا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك