تستمع الآن

تعطيل الدراسة غدا الاثنين بمحافظتي القاهرة والجيزة لسوء الأحوال الجوية

الأحد - ١٩ ديسمبر ٢٠٢١

قرر خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

كما قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع المدارس نظرًا للأمر نفسه.

وكان محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، أعلن بدوره استمرار تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون)، في نطاق المحافظة، وذلك نظرًا لموجة الطقس السيئ.

يأتي القرار بسبب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وللحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

يستثني القرار القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت أن تتعرض المحافظة لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطارًا غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظ كفر الشيخ قرار بغلق المدارس لليوم الثانى على التواى، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كشفت هيئة الأرصاد عن درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد وحتى غدا الإثنين 20 ديسمبر 2021.

وقالت الهيئة فى بيانها المنشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، مساء اليوم، إن الطقس سيكون مائل للبرودة على الأنحاء كافة، وسوف يظهر نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضحت الأرصاد أنها ستكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، وتشهد مناطق السواحل الشمالية وشمال الدلتا سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد.

وأظهر آخر تقرير صادر عن هيئة الأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية رصدت سحب منخفضة وركامية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية، وعلى محافظات شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة وتكون غزيرة أحيانا ويصاحبها رعد وتكون مصحوبة بحبات البرد.

وأوضح التقرير الأرصاد بأن تلك السحب تتقدم إلى الداخل لتشمل محافظات الدلتا والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من محافظات شمال الصعيد ومحافظات السواحل الشمالية الشرقية تكون متفاوتة في الشدة .

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إستمرار تعطيل الدراسة غدًا الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية للطلاب والمعلمين ) في نطاق المحافظة لليوم الثاني على التوالي، واستثني القيادات وأطقم العمل اللازمين للتعامل مع موجة الأمطار المتوقعة وفق ما يحدده مديري المدارس والإدارات، وأعلن المحافظ التنسيق مع إدارة جامعة دمنهور لتعطيل الدراسة غدُا في جميع كليات الجامعة.

ومن جانبه قرر الدكتور عبدالحميد السيد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن تكون الدراسة أونلاين غدًا الاثنين في جميع كليات الجامعة وفق الجداول الدراسية المعتمدة بسبب لسوء الأحوال الجوية.

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين للطلاب والمعلمين«، في جميع مدارس مرسي مطروح والمعاهد الأزهرية بسبب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وذلك في الوقت الذي ينتظر العديد من سكان المناطق الصحراوية في المحافظة سقوط الأمطارلملء الآبار والخزانات التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، وخصوصًا زراعة الشعير الصحراوي الشهير الذي له استخدامات طبية.

وتتعرض محافظة مطروح منذ الصباح لموجة من الطقس السيء وحالة من الرياح الشديدة والانخفاض الحاد في درجات الحرارة، بداية من السلوم الحدودية وحتى مدينة مرسى مطروح مرورا بمدينتي النجيلة وسيدي براني والنجيلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك