تستمع الآن

حسام داغر: «الفنان الكوميدي حقه مهدور عالميًا.. وأحب الشخصيات المركبة»

الخميس - ٠٩ ديسمبر ٢٠٢١

أكد الفنان حسام داغر أنه يعتبر مهنة التمثيل بمثابة “الرحلة”، مشيرًا إلى أنه يحب تقديم الأدوار التي يوجد بها أثر درامي، حيث يرى في عيون المشاهدين نظرات الإعجاب.

وأضاف حسام داغر خلال حلوله ضيفا على برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، أنه يحب تقديم الشخصيات المركبة، قائلا: “أحب الشخصيات المركبة، وصراحة جسدت تلك الشخصيات في أعمال فنية مثل (ابن حلال) و(وعد) و(زلزال)”.

وأوضح حسام داغر: “أحب كل عمل قدمته، وأحب أي دور عديت عليه وإديته من روحي فحبيته جدًا، وبحب الأدوار اللي يوجد بها أثر درامي، لأني بشوف في عين الناس الإعجاب”.

وأشار إلى أن المنصات الإلكترونية أمر مهم جدًا وهي القادمة سواء شئنًا ذلك أم أبينا، مؤكدًا: الجميع حاليًا يمسك هاتفه وفتحت مجال لممثلين ومخرجين أكثر ليظهروا، وشخصيًا في الفترة الأخيرة أشاهد أعمال فنية دائمًا عبر هذه المنصات”.

وقال داغر إن الفنان الكوميدي حقه مهدور عالميًا، موضحًا: “لا يحصل على جوائز، مع إن الكوميدي أصعب، وهذا بعد 20 عامًا من العمل في النوعين، خاصة إني أخاطب شعب كوميدي بطبعه”.

فيلم أمير البحار

وعن مشاركته في فيلم “أمير البحار” مع محمد هنيدي، أشار إلى تعلق البعض بشخصية الشاعر التي ظهر بها، قائلا: “الجميع يطلب مني التحدث بنفس الطريقة في الفيلم خاصة كيفية نطق اسم (سلوى)”.

وأضاف: “في بروفة الفيلم جاء اسم (سلوى) وقلتها بطريقة عفوية حتى محمد هنيدي استغرب منها”.

حسام داغر

كتاب ستوديو الممثلين

وتحدث حسام داغر عن اتجاهه للكتابة من خلال كتاب “ستوديو الممثلين”، منوهًا بأنه تم طرحه منذ عام ونصف وعرض في معرض الكتاب العام الماضي وسيكون موجودًا في الدورة المقبلة.

ونوه بأن لديه جانب آخر لا يعرف أحد عنه وهو دراسة التمثيل والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة هناك، مشيرا إلى أنه اتجه للتدريس بعد ذلك وتخرج لديه 43 دفعة.

وأكمل: “هذا الأمر هو الجزء المحبب لي، وإحساس مهم أن تعلم أي شخص التمثيل”.

وأوضح أنه قرر نقل كل ما تعلمه في كتاب واطلق عليه اسم “ستوديو الممثلين”، خاصة أن كتب التمثيل في العالم العربي قليلة جدًا، منوها بأن الكتاب يضم عدة تجارب له مثل وتجربة السفر ودراسات الطب النفسي.

حسام داغر

مسرحية «صباحية مباركة»

كما كشف عن عشقته للمسرح، لافتًا إلى أنه تعاون مع الفنان أشرف عبد الباقي في مسرحية “صباحية مباركة”، موضحا أن تلك المسرحية أعادته للمسرح مرة أخرى.

وتابع داغر: “عقب تلك المشاركة أسست فرقة مسرحية وهي (ستوديو الممثلين)، حيث تم التخطيط لعرض مسرحية (مدام بومبا دور) وهي سيدة عمرها 100 عام تعمل كومبارس في السينما وتعامل معاملة النجوم”.

وأكد أنه كان من المقرر أن تعرض المسرحية في السعودية لكن عقب انشغال طاقم العمل وسفره إلى جورجيا تم تأجيل الأمر، لكنه حمل فائدة حيث ستظهر في عمل آخر.

أشرف عبد الباقي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك