تستمع الآن

اختيار مهندسة مصرية ضمن أكثر الشخصيات الشابة المؤثرة في أمريكا الشمالية| صور

الأحد - ٠٥ ديسمبر ٢٠٢١

اختيرت المهندسة المصرية دينا أيمن ضمن أكثر الشخصيات الشابة المؤثرة – تحت سن 30 عامًا – على مستوى قارة أمريكا الشمالية لعام 2022، من مجلة “فوربس”.

وكرمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المهندسة المصرية دينا أيمن، أصغر مديرة برمجيات في إحدى أكبر شركات البرمجة والمقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، لاختيارها من مجلة “فوربس”، حيث تعمل المهندسة المصرية في مجال تمثل فيه الفتيات والنساء حوالي 7% فقط.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم: “إن دينا أيمن تعد مصدر فخر للمرأة المصرية بالخارج، فهي نموذج فريد وملهم يجسد تمكين المرأة والشباب في آن واحد، حيث استطاعت تحقيق نجاحات عدة في مجال التكنولوجيا، وأصبحت ذات تأثير في المجتمع الأمريكي”.

ووجهت وزيرة الهجرة التحية للمرأة المصرية والشباب المصري بالخارج، لما يبذلونه من جهد عظيم في سبيل رفعة وسمو وطنهم مصر، من خلال ما يحققونه من نجاحات في جميع المجالات، وكذلك دورهم في دعم المواقف الوطنية والترويج لمصر خارجيا، فضلا عن تعاونهم للاستفادة من خبراتها في المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة في المرحلة الحالية.

المهندسة دينا أيمن

رسالة من المهندسة دينا أيمن

من جانبها، أعربت المهندسة دينا أيمن عن سعادتها بتهنئة وزيرة الهجرة، ووجهت خالص الشكر لسيادتها على التواصل والدعم المستمر للشباب والفتيات المصريين بالخارج، مؤكدة أنها تهدي هذا النجاح لمصر لأنها “دائما في القلب”.

دينا أيمن هي بنت الإسكندرية وهي أصغر أستاذة جامعية في مجال هندسة الكمبيوتر في جامعة نيو جيرسي NJIT الأمريكية، وسبق أن كرمتها وزارة الهجرة والسفارة الأمريكية باعتبارها نموذج لجيلها وحصلت على العديد من الألقاب العالمية في تخصصها.

وتخصصت دينا في هندسة الكمبيوتر، فقد تخرجت في مايو 2018 بدرجة البكالوريوس والماجستير معا، وتلقت عروضاً للعمل من 10 شركات وحصلت على منصب في هندسة البرمجيات في إحدى الشركات الكبرى.

وتعمل حاليا مدرس مساعد في جامعة نيوجيرسي لهندسة الكمبيوتر، وتعمل أيضًا كمديرة برامج في شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة، حيث تقود فريقًا من مهندسي البرمجيات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك