تستمع الآن

في ذكرى رحيله الثانية.. قصة فيلم لم يكتمل بوفاة هيثم أحمد زكي

الأحد - ٠٧ نوفمبر ٢٠٢١

عامان مرا على وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي الذي توفي في 7 نوفمبر 2019، حيث كانت وفاته بمثابة صدمة إلى الجميع.

ولد هيثم أحمد زكي في الرابع من إبريل عام 1984 لأسرة فنية فوالده الفنان الكبير أحمد زكي، ووالدته الفنانة هالة فؤاد.

بدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006 بفيلم «حليم» الذي استكمل مشاهده بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ثم بطولة فيلم «البلياتشو» عام 2007، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل «علامة استفهام» في رمضان 2019.

وفاة هيثم في نوفمبر قبل الماضي كان بمثابة صدمة على الجميع، فيما كشف الفنان عمر السعيد حينها عن كواليس فيلم لم يكتمل بسبب وفاة الراحل، مشيرا إلى أنه كان مشروعًا مهمًا لكنه توقف للأبد.

هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي من برومو الفيلم

فيلم لم يكتمل لـ هيثم أحمد زكي

وفي 10 نوفمبر 2019، نشر عمر السعيد، عن برومو لمشروع فيلم انتهى للأبد بعد رحيل هيثم أحمد زكي حيث تضمن العمل الفني كوكبة من الفنانين.

وتبين من البرومو للفيلم الذي لم يذكر اسمه، ظهور هيثم أحد أبطال الفيلم مع أحمد الفيشاوي الذي يعتقد أنه يقوم بدور محقق، للتحقيق مع الراحل في حادثة وقت في أحد المواصلات العامة.

وعلق عمر السعيد: “ذكريات.. من فترة كدا كلمني صديق عمري محمد اديب وهو مؤلف ومخرج وقالى انا عندى فكرة لفيلم وعايز اصور برومو الاول قبل الفيلم عشان فيه شغل جرافيكس كده ولازم نتاكد انه هيطلع كويس و مظبوط”.

وتابع: “المهم اشتغلنا ع الفكرة وكلم ممثلين اصحابنا وصورنا البرومو.. بعد كدا حصلت ظروف كتير فى البلد وفى حياتنا الشخصية زى الانشغال بأعمال تانية وسفر أديب لدراسة ماجستير فى أمريكا”.

وأكمل: “التجربة دى انا افتكرتها.. افتكرت بروفات البرومو فى بيت اديب وأنا وفيشاوى وهيثم وشيرى وكريم وغيدا واحنا متحمسين ومبسوطين اننا بنعمل فكرة جامدة وبره الصندوق لفيلم غير تقليدي”.

 

واستطرد: “افتكرت تفاصيل كتير اوى لأيام حلوة.. افتكرت وإحنا عاملين زي الهواة عشان مشروع كلنا كان نفسنا فيه.. افتكرت ان اه القدر خلاني أمثل في فيلم فيه هيثم زكي وهو سكر مر.. بس هو نفس القدر أو الظروف اللي منعتنا من استكمال مشروع انتهى للأبد من غير واحد من أبطاله.. (دا جزء بسيط من برومو طويل لمشروع انتهى.. الله يرحمك يا هيثم ويغفرلك)”.

ودفن جثمان الفنان الشاب، بمقابر الأسرة على طريق الواحات بأكتوبر، ليكون بجوار جثمان والده أحمد زكي والفنان ممدوح وافي، الذي دفن هو الآخر فى هذه المقبرة بناء على وصيته بدفنه بجوار صديق عمره أحمد زكي.

هيثم أحمد زكي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك