تستمع الآن

تعرف على شروط وإجراءات تبني الحيوانات في مصر

الثلاثاء - ١٦ نوفمبر ٢٠٢١

ازداد مؤخرًا الاهتمام بحقوق الحيوانات في مصر في أكثر من جانب بعد زيادة الوعي المجتمعي وتطور القوانين التي تكفل حمايتهم مع الوقت.

وفي مصر يمكنك تبني والتكفل بحيوان ما من مراكز الرعاية المختلفة والتي تحمي تلك الحيوانات من خطر الشوارع أو التعرض للخطر، لكن بشروط وإجراءات معينة.

شروط تبني الحيوانات:

1-يجب أن يتجاوز المتبني سن الـ21 سنة.

2- إن لم يتجاوز المتبني السن من الممكن أن يتم التبني باسم أحد الوالدين بعد أن يحصل على موافقتهم.

3-أن يكون قادرًا على كفالة الحيوان ماديًا ومؤهلًا للاهتمام به.

4-أن يمتلك منزلًا او مكانًا مناسبًا لاستضافة الحيوان.

إجراءات التبني في مصر:

1-صورة البطاقة الشخصية

2- استمارة تبني حيوان وتحتوي علي اسم المتبني وعنوانه، رقم الهاتف، الرقم القومي للمتبني، بيانات الحيوان من النوع، العمر، الجنس، وحالته الصحية، ثم إقرار بإمضاء من المتبني على الرعاية الكاملة للحيوان.

وفي ظل الاهتمام والتوسع في رعاية الحيوانات، أُطلق مؤخرًا أول موقع إلكتروني لتبني الحيوانات في مصر باسم «Leaf Animals» والذي يساعد الأشخاص الراغبين في تبني الحيوانات في العثور علي ما يريدون من خلال توفير طريقتين للتبني إما من خلال التعاون مع جمعيات رعاية الحيوان المصرية أو من خلال الحيوانات المعروضة للتبني من قبل الأفراد.

الموقع يوفر طريقتين للتبني:

1-من الممكن أن يعرض الأشخاص حيواناتهم للتبني

2- يعرض الموقع الحيوانات المتوفرة فى مراكز الرعاية المصرية

خطوات التبني:

1-يقوم من يرغب بالتبني بعمل حساب على الموقع.

2- يختار من الحيوانات المعروضة أو البحث عن ما يرغب بحسب النوع أو السن أو الجنس.

3-  ثم يقدم طلب بتبني الحيوان الذي يريده.

4- إذا استوفى المتبني المعايير المطلوبة وتم ت الموافقة على طلبه، يخبره الموقع بالتوجه لمكان التبني لاستكمال إجراءات التبني.

وقالت أمينة الشاذلي، أحد مؤسسي مبادرة وموقع Leaf Animals، في تصريحات لـ«نجوم إف.إم»: «من المهم تشجيع الناس على تبني الحيوانات بدلاً من شرائها لأن لدينا مشكلة خطيرة مع تزايد عدد الحيوانات المُشردة والمُهمَلة، ولهذا يقدم موقعنا الإلكتروني طريقة سهلة وفعّالة للتبني أو الرعاية على أمل تسهيل ثقافة (تبنّى ولا تشتري)».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك