تستمع الآن

بـ1500 جنيه.. «الآثار» تعلن سعر جلسات تصوير حفلات الزفاف في الأماكن الأثرية

الثلاثاء - ٠٢ نوفمبر ٢٠٢١

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تغيير السعر المحدد للجلسات التصويرية الخاصة بحفلات الزفاف في الأماكن الأثرية في كافة أنحاء الجمهورية.

وقالت الآثار عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يوم الاثنين: “حددت وزارة السياحة والآثار سعر التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف بالأماكن الأثرية في جميع أنحاء مصر بعد موافقة السلطة المختصة بـ1500 جنيه مصري في الساعة”.

كانت وزارة السياحة والآثار، قد نشرت سابقا بيانا بشأن الأسعار الجديدة للتصوير في الأماكن الأثرية، بعد تعديل لائحة المجلس الأعلى للآثار يناير الماضي، للاستمرار في التنافسية وتحديد الباقات المالية للتصوير بالمناطق الأثرية يمكن دفعها أسبوعيًا أو شهريًا بالإضافة إلى إقرار تخفيض بنسبة 50% للتصوير بالأراضي الصحراوية.

ومن أبرز الأسعار التي نشرتها وزارة السياحة والآثار، مبلغ نصف مليون جنيه بالنسبة للتصوير الحصري للاكتشافات الأثرية لوكالات الأنباء والقنوات المصرية، ومليون جنيه للتصوير الحصري للاكتشافات الأثرية لوكالات الأنباء والقنوات الأجنبية.

كما تبلغ رسوم التصوير المقررة للبرامج الحوارية لمدة يوم كامل تبلغ 600 جنيه ولغير المصريين 1500 جنيه، وفيما يخص الدراما تبلغ الرسوم 5000 جنيه لليوم الكامل في المواقع الأثرية.

كان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قد قال مؤخرا إن اجتماعه مع الرئيس السيسي تناول عدة محاور، أهمها الاطمئنان على حركة السياحة في مصر، وسلامة السائحين والعاملين في القطاع، والتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف العناني، أن الاجتماع تناول أيضاً بعد المستجدات التشريعية التي تعتمد على قوانين جديدة في ملف السياحة، وبعض سُبل الميكنة اللازمة لتسهيل وتبسيط إجراءات التراخيص السياحية، والتحول الرقمي في الوزارة.

ونوه وزير السياحة والآثار أن هناك حدث سياحي كبير تستعد الحكومة لتنفيذه وهو فعالية للترويج عن محافظة الأقصر، معقباً: “لم يتم الإعلان عن موعد الاحتفالية حتى الآن.. ولكن سنقو مبعمل حملات إعلانية عملاقة للترويج عن الاقصر قريباً، وستكون الاحتفالية خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

وأردف خالد العناني: “كل اللي منتشر على الإنترنت بخصوص هذه الاحتفالية هي مجرد اجتهادات وشائعات، لأنه حتى الآن لم يتم تحديد الموعد، أو اسم الاحتفالية، أو ما تتضمنه الفعالية .. كل ده لم يُعلن عنه حتى الآن ومازال في حيز المناقشات، احتفالية الكشف عن طريق الكباش ستكون مفاجأة للجميع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك