تستمع الآن

محمد دياب يتحدث عن تفاصيل إخراج مسلسل لـ«مارفل».. بطل يستمد القوة من إله فرعوني

الأحد - ١٩ سبتمبر ٢٠٢١

كشف المخرج محمد دياب عن تفاصيل إخراج مسلسل لشركة “مارفل”، مشيرًا إلى أن المسلسل يحمل اسم “حارس القمر” أو Moon Knight.

وأوضح محمد دياب أن المسلسل يتم تصويره في المجر، مشيرًا إلى أنه يقوم بالمشروع مع شقيقه خالد دياب وشقيقته شيرين وهما من المؤلفين، بالإضافة إلى زوجته سارة جوهر ومنى عبد الوهاب ومحمد حفظي ومعز مسعود.

وأضاف محمد دياب أن المسلسل مبنى على إصدار من الكتب المصورة “الكوميكس” على مدى 40 عامًا، موضحًا أن القصة لبطل يستمد قوته من إله مصري فرعوني، بجانب ملامح من الثقافة المصرية، خاصة أنه يتم تصوير عدة أيام في مصر، وذلك في حديث لبرنامج “حديث القاهرة”.

وكشف عن تقدمه بتصور من 200 صفحة بهم مجموعة من الصور إلى شركة “مارفل”، موضحًا أنه خاص تصفيات مع عدد كبير من المتقدمين حتى تم اختياره من بين 10 متقدمين، مشددًا على أن ميزانية العمل الفني 160 مليون دولار.

ونوه دياب بأن الموسيقى التصويرية للمسلسل سيتم تقديمها من خلال هشام نزيه، مؤكدا: “استعين في هذا المشروع بعدد من المصريين”.

وأشار إلى أنه يدرس المشروع منذ 13 شهرًا منهم 10 أشهر في المجر، مؤكدا بدء التصوير الفعلي منذ 6 شهور، موضحًا: “عندنا كام يوم تصوير في مصر”.

كان محمد دياب، قد قدم عدة أفلام مهمة على مدار تاريخه الفني، من بينها “اشتباك” والذي شارك في مهرجان كان السينمائي، بجانب “الجزيرة” و”السهام المارقة” و”طايع”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك