تستمع الآن

مؤسسة «نبض الحياة»: توصيل أكثر من 4 آلاف وصلة مياه لـ5 محافظات خلال 3 سنوات

الأحد - ٠٨ أغسطس ٢٠٢١

استضاف خليل جمال في أولى حلقات برنامج “نجوم الخير” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، مصطفى محمد المستشار الديني لمؤسسة “نبض الحياة”، الذي تحدث عن أنشطة المؤسسة وتحقيقها رقما قياسيا عالميا من خلال جملة “التبرع بالدم”.

وأشار مصطفى محمد إلى أن المؤسسة بدأت نشاطها عام 2014 من خلال “التبرع بالدم”، مشيرًا إلى أن المؤسسة حققت رقمًا قياسيًا عالميًا خلال تلك الفترة دخلت بها موسوعة “جينيس”.

وأوضح مصطفى محمد خلال حوار مع برنامج “نجوم الخير” مع خليل جمال على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، أن حملة التبرع بالدم حققت نجاحًا كبيرًا وحققت أرقامًا قياسية، مضيفا: “حملة تبرع بالدم حققت رقم قياسي عالمي وسجلت أكبر حملة تبرع على مستوى العالم في موسوعة (جينيس) بمشاركة الفنان تامر حسني والكثير من الفنانين”.

وأكد أن حملات “نبض الحياة” استمرت حتى عام 2017 والبدء في ملف “سقيا الماء”، والذي يتفرغ لعدة أقسام، من بينها وصلات المياه ومحطات تحلية وآبار ارتوازية وآبار تجميع مياه أمطار، حيث يتم إدخال الفرحة على 1000 منزل حتى 20000 ألف منزل في الجولة الواحدة، بالإضافة إلى آبار تجميع مياه الأمطار.

وأشار المستشار الديني للمؤسسة إلى أنه في “كفر غازي” بمحافظة الشرقية تم عمل وصلة مياه رئيسية تكلفت 2 مليون جنيه.

نطاق عمل “نبض الحياة”

وقال إن المؤسسة تهدف إلى تلبية كل احتياجات القرى من مساجد ووصلات مياه وحملات إطعام، مشيرا إلى أنها متواجدة في 12 محافظة أهمهم الفيوم لأن بها الكثير من الاحتياجات.

وتابع: “كما نعمل حاليا في الإسكندرية خاصة في مدينة برج العرب بجانب الفيوم خاصة في طامية، لأن البعض يحتاج هذه المبادرات”.

حفر الآبار

وأكد المستشار مصطفى محمد، أن المؤسسة تعمل على حفر آبار ارتوازية بعمق 80 مترًا تحت الأرض مع توصيل أكثر من حنفية وموتور سحب، بالإضافة إلى خزان سعة 1000 لتر ومحطة تحلية لخدمة أهل القرى.

وأوضح أنه يتم اختيار شخص من أهل القرية ليكون مسؤولا عن هذه الخدمات والعمل على صيانتها، مشددا على أن تكاليف الصيانة ترعاها المؤسسة، منوها بأن المؤسسة هدفها صنع السعادة.

تكلفة وصلة المياه

ونوه بأن تكلفة وصلة المياه الخاصة بالمؤسسة 3 آلاف جنيه، حيث إن تكلفتها منخفضة نتيجة توقيع بروتوكول تعاون مع شركة المياه بـ 1000 أو 1500 وصلة مياه شهريًا أو كل شهرين للقرية، فيما يبلغ سعر تلك الوصلة للمواطن العادي من 8 إلى 12 ألف جنيه.

وأكد أن شركة المياه هي من تنفذ وصلة المياه، حيث تتعاون معها الجهات لتذليل العقبات، موضحا أنه خلال 3 سنوات تم توصيل أكثر من 4 آلاف وصلة في 4 أو 5 محافظات.

وتابع: “قبل توصيل المياه يتم إجراء بحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية للتأكد من أن الشخص الذي يتم توصيل مياه له يستحق ذلك، كما أنه لا يستطيع دفع ثمن وصلة المياه لوضع اسمه في البروتوكول”، منوهًا بأن مدير المشروعات بعد ذلك يستعلم ويتفقد البحث الاجتماعي ويرى شكل الحالة حتى يطمئن”.

واستطرد المستشار الديني لمؤسسة نبض الحياة: “كل التبرعات مستأمنين عليها ولا بد من تحري الدقة والأمانة، ومش أي حد نوصله والبعض يتم ترحيله على قائمة الانتظار لأننا نبدأ بالأهم ثم تباعًا بعد ذلك باقي الأمور”.

كيفية المساعدة

وأشار إلى أنه إذا رغب أي شخص أن يتقدم بطلب لتوصيل خط مياه له يتم الاتصال على رقم 15740 أو 01062000037، 24 ساعة حيث يتم الوصول له بأقصى سرعة.

وأكمل: “وإذا كان الشخص يريد التبرع يتم الاتصال أيضا على رقم 15740 حيث يصل المندوب حتى المنزل لتحصيل التبرع”.

واستطرد مصطفى محمد المستشار الديني للمؤسسة: “من الممكن الاتصال برقم 15740 وتوجيه المواطن لمندوب المؤسسة في شركة المياه من أجل توصيل المياه بـ3 آلاف جنيه، أو التبرع عن طريق مكاتب البريد حيث إن لكل مبادرة رقم بريدي خاص بها”.

وتابع: “يتم التحرك في أمر توصيل المياه للقرى منذ بداية تلقينا الاتصال، حيث لا يتعدى الأمر 7 أيام والانتهاء منه، لأن شركة المياه لديها كل شيء ونوافق على الأسماء وفقا للبحث الاجتماعي”.

ولفت إلى أن محافظة الغربية يتبقى فيها 315 وصلة حتى يتم من الانتهاء من وصلات المياه التي تحتاجها القرى المحتاجة، مشيرًا إلى أن شركة المياه تذلل العقبات كما أن الدولة تقدم دعما كبيرا، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه مد اليد لكي تكون مصر جميلة، مشددا على أنه في محافظة الفيوم حصلت المؤسسة على المركز الأول في وصلات المياه.

وتابع: “نحتاج إلى دعم كبير جدا، كما أننا في الفترة المقبلة نضع في الحسبان محافظة بورسعيد ومحافظة المنوفية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك