تستمع الآن

التربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الدور الثاني لـ«الثانوية العامة»| صورة

الخميس - ١٩ أغسطس ٢٠٢١

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول جدول امتحانات الثانوية العامة “الدور الثاني” لجميع الشُعب للعام الدراسي 2020/2021.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الدور الثاني ستبدأ السبت 4 سبتمبر المقبل، وتنتهي 13 سبتمبر 2021، مشيرة إلى أن أول مادة ستكون السبت 4 سبتمبر بمادة اللغة العربية، وينتهي الدور الثاني بـ3 مواد، هي: الأحياء، والفلسفة والمنطق، و”الاستاتيكا”.

موعد بدء الدراسة في العام الجديد

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة بالإضافة إلى موعد البدء في المدارس الدولية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن العام الدراسي القادم سيبدأ في المدارس الرسمية والخاصة والعربي واللغات اعتبارًا من 9 أكتوبر 2021، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المعتدة.

وأوضحت التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في المدارس الدولية اعتبارًا من 12 سبتمبر المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه على جميع المدارس اتباع تعليمات وزارة التربية والتعليم سواء من خلال حضور الطلاب فعليًا أو من خلال منصات التعليم الرقمية أو نظام التعلم عن بعد “أونلاين”.

تنسيق المرحلة الأولى

فيما أعلنت وزارة التعليم العالي، فتح باب تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى في الجامعات ، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2021.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن فتح باب تسجيل الرغبات سيكون بدءًا من السبت 21 أغسطس حتى 25 أغسطس، معلنة عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وعدد الطلاب.

الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الأولى :

– الشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر 22954 طالبا.

– الشعبة الهندسية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر 16293 طالبا.

– الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر 79033 طالبا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك