تستمع الآن

قرار جديد من الكهرباء بشأن طلبات الحصول على العدادات الكودية

الأحد - ٠٤ يوليو ٢٠٢١

كشفت وزارة الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر، عن تطورات جديدة بشأن التقديم للحصول على العدادات الكودية بدلا من العمل بنظام الممارسة.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى أنه تم مد فترة السماح للتقديم على طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى نظام العدادات الكودية لجميع المنشآت والمباني.

وقالت وزارة الكهرباء: “يأتي ذلك لتلبية رغبة العملاء، من خلال مد فترة السماح للتقديم بطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى نظام العدادات الكودية لجميع المباني والمنشآت بما فيها المجتمعات العمرانية الجديدة”.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم مد فترة تلقي طلبات التحويل إلى عدادات كودية حتى 31 يوليو 2021.

التأكد من سلامة العدادات الكودية

فيما قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح التي تُمكّن المواطن من اختبار عداد الكهرباء الخاص به والتأكد من سلامته ظاهريًا.

وفيما يلي بعض الخطوات التأكد من سلامة عداد الكهرباء ظاهريًا:

1- افصل كل أجهزة المنزل بما فيها شواحن الموبايل (فصل الفيش وليس مفاتيح اللوحة).

2- بالنسبة للعداد الميكانيكي والديجيتال يتم تسجيل قراءة العداد بعد فصل كافة الأجهزة.

3- بالنسبة للعداد مسبق الدفع (العداد الذي يتم شحنه من خلال الكارت) يتم تسجيل الرصيد المتبقى بالعداد بعد فصل كافة الأجهزة.

4- بعد مرور 15 دقيقة من الفصل قم بإعادة تشغيل الأجهزة الكهربائية مرة أخرى ثم تسجيل قراءة العداد مرة ثانية، وبالنسبة لعداد مسبق الدفع يتم تسجيل المبلغ المتبقى بالعداد مرة أخرى.

5- إذا كانت القراءة ثابتة اطمئن أن العداد الميكانيكي والديجيتال سليم، وإذا كان المبلغ المتبقى ثابت اطمئن أن العداد مسبق الدفع سليم.

6- إذا تغيرت القراءة بالعداد الميكانيكي أو العداد الديجيتال أو تغير المبلغ المتبقى بالعداد مسبق الدفع ينصح بالتوجه للشركة لطلب فحص العداد معمليًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك