تستمع الآن

فتح المجازر في الجيزة مجانًا خلال أيام عيد الأضحى

الأحد - ٢٧ يونيو ٢٠٢١

قررت محافظة الجيزة، فتح مجازر المحافظة مجانًا أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى ، حيث يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار معه، وذلك في خطوة على الحفاظ على نظافة الشوارع وللتحفيز على الذبح بالمجازر.

فيما قررت محافظة الجيزة ، حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق.

وأشارت إلى أن الموافقة تتوقف على إقامتها في أراضي فضاء مسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، مشددة على توقيع غرامة قدرها 3 آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

يذكر أن قرار الحظر يأتي في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى حرصًا من المحافظة على الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع وتلافي المخلفات التي تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها، وبعيدًا عن رقابتها من الجهات المختصة.

حظر ذبح الأضاحي بالشوارع

فيما أصدر محافظ الجيزة قرارًا يحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3 آلاف جنيه.

ووجه المحافظ تكليفاته لإدارتي شؤون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات بتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.

وطالب المحافظة بالمواطنين الالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمسائلة القانونية والغرامة المالية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك