تستمع الآن

الأرصاد تناشد المواطنين عدم التواجد المباشر تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة

الثلاثاء - ٢٢ يونيو ٢٠٢١

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه على الرغم من بدء فصل الصيف جغرافيًا ورسميًا، إلا أن درجات الحرارة ما زالت حول المعدلات الطبيعية لها خلال هذا الوقت من العام.

وأضافت شاكر، في تصريحات تليفزيونية، صباح الثلاثاء، أنه اعتبارًا من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل، سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بمعدل من درجة إلى درجتين على غالبية الأنحاء، لتسجل العظمى على القاهرة 36 درجة مئوية.

وأوضحت أن درجات الحرارة تسجل أعلى قيم لها خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرا حتى الخامسة عصرا، مناشدة المواطنين عدم التواجد المباشر تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتناول كميات كبيرة من المياه، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة لتجنب الإصابة بضربات الشمس.

وأشارت: «السواحل الشمالية الطقس هناك معتدل تماما، وممكن نستمتع بالشمس في الصباح الباكر خلال تواجدنا على البحر، ونستخدم كريمات الشمس ومهم ارتداء الملابس القطنية».

طقس الأربعاء

إلى ذلك، يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود، يوم الأربعاء، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وقال الخبراء وفقا للموقع الرسمي للهيئة، إن الطقس ليلا لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الطقس، أن البلاد تشهد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، موضحين أن الرطوبة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري تبلغ 70%، وتبلغ على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء 85%.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى، على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 22 ـ 35 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الغربية بين 20 ـ 35، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 21 ـ 29، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 26 ـ 37، وشمال الصعيد بين 22 ـ 37، وجنوب الصعيد بين 25 ـ 42 درجة مئوية.

وفي سياق متصل، يسود اليوم الثلاثاء، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، مع ارتفاع درجات الحرارة قليلا خلال الأيام القادمة، وتقدم منخفض الهند الموسمي، كما تزداد نسبة الرطوبة في الهواء مما تزيد من الإحساس بحرارة الطقس.​


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك