تستمع الآن

نص الحكاية| أمينة رزق.. وزعت أموالا في الحسين لهذا السبب ورفضت الزواج بسبب الفن

الخميس - ٠٦ مايو ٢٠٢١

تحدثت مريم أمين عبر برنامج “نص الحكاية” عبر “نجوم إف إم”، عن الفنانة الكبيرة أمينة رزق، مشيرة إلى أنها ملكة الدموع وأميرة الأحزان.

وأشارت مريم أمين إلى أن أمينة رزق كانت أشهر فنانة تسببت في بكاء الناس على الشاشة، موضحة: “كانت تقول إنها تكون سعيدة عند مشاهدة بكاء الناس على شخصيتها الفنية”، مؤكدة أنه على النقيض فإن شخصيتها الحقيقية كانت مختلفة وكوميدية.

وعن “نص الحكاية”، قالت مريم أمين إنها عاشت 93 سنة ولم تتزوج فيهم بسبب الفن، موضحة أنها عقب وفاة والدها انتقلت مع والدتها للعيش مع خالتها بالقاهرة التي كانت تؤدي أدوارًا بسيطة وكانت باسم أمينة رزق أيضًا، وكانت تستعين بالطفلة الصغيرة بأدوار صغيرة في المسرح.

وأوضحت أن والدة أمينة رزق أبدت اعتراضا في البداية على دخولها مجال الفن لكنها أقنعتها، مضيفة: “من فرحتها بموافقة والدتها اتجهت للحسين ووزعت أموال”.

وعن الزواج في حياة الفنانة الراحلة، قالت إن أمينة رزق رفضت العديد من الرجال الذين تقدموا للزواج منها إلا شخص واحد لم تجد مفرا من رفضه لكنها هربت قبل الزفاف.

وقالت: “تقدم لها شخص لا يوجد به عيب وتحت ضغط أهلها وافقت حتى كتب الكتاب لكن قبل الزفاف هربت منه وعادت لمنزلها، وقالت أنا تزوجت الفن”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك