تستمع الآن

من هو الشهيد رامي هلال.. الذي جسد شخصيته كريم فهمي في «الاختيار 2»

الإثنين - ١٠ مايو ٢٠٢١

شهدت الحلقة الـ27 من مسلسل “الاختيار 2” ظهور الفنان كريم فهمي بدور الشهيد رامي هلال الضابط بقطاع الأمن الوطني.

واستشهد العقيد رامي هلال خلال ضبطه أحد العناصر الإرهابية في منطقة الدرب الأحمر حيث فجر الإرهابي نفسه في أثناء القبض عليه قبل تنفيذ أحد العمليات الإرهابية.

وتضمنت حلقة “الاختيار 2” عرض حادث تفجير محيط مسجد الاستقامة في الجيزة، حيث يحقق في الحادث الشهيد، من خلال تفريغ فيديوهات كاميرات المراقبة المجاورة للمسجد.

ويذهب الشهيد إلى الدرب الأحمر بالمكان المختبئ فيه منفذ العملية، وبعد الوصول إلى الشخص يفجر الإرهابي نفسه، ويستشهد: عقيد رامي على أحمد علي هلال، وأمين شرطة ممتاز ثان محمود محمد أبو زيد، معاون أمن شرطة أول محمد خالد محمد متولى.

والعقيد رامي هلال متزوج ولديه 4 أبناء، أكبرهم حين توفي كانت في عمر 9 سنوات، وأصغرهم “علي” 3 سنوات.

الشهيد رامي هلال

وتخرج الشهيد رامي هلال، في كلية الشرطة، والتحق بقطاع الأمن المركزي، ثم التحق بقطاع الأمن الوطني، وتمت ترقيته إلى رتبة عقيد بعد استشهاده، واستشهد يوم 19 نوفمبر 2019.

يذكر أن “الاختيار 2” من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته: كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وإنجي المقدم، وبشرى، وأسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، أحمد رفعت، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد حلاوة.

بيتر ميمي يكشف تفاصيل الحلقات الأخيرة

كما تحدث المخرج بيتر ميمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها «كلمة أخيرة» على شاشة ON، عن كواليس تصوير مسلسل «الاختيار 2» وحلقة معركة الواحات والحلقات المقبلة.

ونوّه بيتر ميمي بأن دور الفنان ماجد الكدواني في العمل ليس رئيس قطاع الأمن الوطني، لكنه لواء رئيس مجموعة داخل القطاع، لكن رئيس القطاع ستكون له مشاهد في الحلقات القادمة.

وأوضح أن أصعب حلقات العمل هي: حلقة الواحات، المظاهرات في الحلقة الأولى، حلقات فض رابعة ومعركة كرداسة، كذلك حلقة ستاد القاهرة في الحلقة 29، واستشهاد عمر القاضي في الحلقة 28.

وأضاف أنهم كانوا يهتمون بالشبه بين الممثل والشخصية، وأن يكون الممثل على قدر المسئولية حتى إذا كان سيقدم مشهدًا واحدًا.

وحكى بيتر ميمي كواليس مشهد كريم عبد العزيز المؤثر بعد معركة الواحات الذي قال فيه «مش عارف أروح جنازة مين فيهم»، قائلًا إن «كريم» كان يسمع أغنية محمد منير التي سجلها للمعركة قبل تصوير المشهد وكان يشعر بكل كلمة يقولها في هذا المشهد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك