تستمع الآن

شريف دسوقي يبدأ التأهيل النفسي بعد بتر قدمه ونقابة الممثلين تتكفل بمصاريف علاجه

الثلاثاء - ٢٥ مايو ٢٠٢١

كشفت الفنانة بدرية طلبة، عن خروج الفنان شريف دسوقي من المستشفى، يوم الثلاثاء، بعد خضوعه لعملية جراحية لبتر قدمه أمس، وأوضحت أنّه سيبدأ على الفور مرحلة التأهيل النفسي، للتأقلم مع وضعه الجديد.

وكتبت بدرية عبر حسابها على فيس بوك: «بطمن حبايب شريف إنه خرج من المستشفى وهيبدأ في مرحلة (التأهيل النفسي) عشان يتعود على وضعه الجديد ويتقبله».

وكانت بدرية طلبة كشفت سابقا تفاصيل الحالة الصحية لشريف دسوقي بعد عملية بتر ساقه، قائلة في تصريحات لصحيفة “الوطن”: «بالفعل ما كتبته صحيح، فالفنان شريف دسوقي تم بتر قدمه للأسف الشديد وحالته الآن مستقرة بشكل كبير وأنا معه فى المستشفى».

وتابعت طلبة: «الجرح اللي كان في رجله باظ خالص وعملنا أشعة وتحاليل، والدكتور قال إن الحالة بقيت سيئة ولازم بتر القدم وبالفعل خضع لعملية جراحية وتم بتر قدمه».

أشرف زكي

من جانبه، قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية: «الحالة الصحة لشريف دسوقي مستقرة»، مؤكدًا أنه عضو منتسب وأن النقابة متكفلة تمامًا بنفقات علاجه.

وتوجه نقيب المهن التمثيلية بالشكر لكل فناني الإسكندرية، وخصص بالذكر الفنانة بدرية طلبة ومصطفى أبوسريع، والمخرج محمد مرسي، والفنانة نهال عنبر مسؤولة اللجنة الصحية في النقابة على متابعتها للحالة، والدكتورة أمل النجار، إحدى الطبيبات المتطوعات من خلال الجمعيات الأهلية.

وأوضح: «أقوم بمتابعة حالة شريف دسوقي بنفسي بالتعاون مع نهال عنبر وكل أعضاء مجلس الإدارة»، مضيفًا: «أتوجه بالشكر أيضًا إلى أسرة شريف دسوقي، وشقيقه مصطفى».

ووجه رسالة للفنان شريف دسوقي قائلًا: «كل الفنانين تواصلوا معنا ويبعثون لك رسائل تحمل معنى الحب»، مشيرًا إلى أن جميعهم متضامنين معه في أي ظرف يتعرض له، سواء هو أو غيره، لأنه في النهاية الفنانين يعتبروا أسرة واحدة».

واختتم: «نتمنى له الشفاء العاجل والعودة إلى محبيه وعمله بسلام».

وقفة رجالة

شريف دسوقي أصيب خلال تصوير فيلم «وقفة رجالة»، حيث جرى تصوير بعض المشاهد لمدة أسبوع في مدينة الغردقة، وتضمن أحد المشاهد تجربة المخرج لـ«مساج ماء البحر» عن طريق خراطيم، وفقد دسوقي وعيه وسقط على الأرض بسبب «بخار المساج».

وبعد ذلك ظهر خراج في ساقه وصل إلى التدخل الجراحي وتدهورت حالة قدمه، فأخبره الأطباء بضرورة بتر ساقه، وهو ما أعلنته الفنانة بدرية طلبة عبر حسابها على فيس بوك، حيث توجد معه في المستشفى، قائلة: «عن تجربة عيشتها مع بابا الله يرحمه صعب قوي بني آدم يفوق من البنج يلاقي جزء من جسمه مبتور وخصوصا رجليه ربنا يصبرك يا شريف ويقوي قلبك ويتم شفاك على خير».

شريف دسوقي حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018 بعد عرض فيلم “ليل خارجي”، كما أنه لفت الأنظار بدوره في مسلسل “ب100 وش” الذي عرض في موسم رمضان 2020 ونال إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

من هو شريف دسوقي؟

شريف دسوقي من مواليد الإسكندرية، أخرج عددًا من المسرحيات منها مسرحية “ليس إلا” التي قدمها مع فرقة “براح”، وتميز في فن الحكي حتى وصل لدرجة “حكاء”، مما ساعده على الارتجال ضمن أحداث “ليل خارجي” 2018 والذي فاز عنه بجائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي.

وحقق شريف دسوقي نجاحا كبيرا في موسم رمضان 2020 من خلال تجسيده شخصية “سبعبع” في مسلسل “بـ100 وش” مع نيللي كريم وآسر ياسين.

يذكر أن آخر أعمال الفنان شريف الدسوقي السينمائية فيلم “وقفة رجالة” مع النجوم ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، ومحمد سلام، من تأليف هيثم دبور، وإخراج أحمد الجندي.

كما شارك في رمضان الماضي في مسلسل “نجيب زاهي زركش” مع الفنان يحيى الفخراني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك