تستمع الآن

مصر تفوز بـ8 ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات

الأربعاء - ٢٤ مارس ٢٠٢١

أعلن د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن فوز مصر بـ8 ميداليات في معرض جنيف الدولى للاختراعات فى دورته الاستثنائية ٢٠٢١ والذى أقيم إلكترونيًا نظرا لظروف جائحة كورونا.

الفائزين الذين رشحتهم ودعمتهم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من بين مئات المتقدمين، حصلوا  على 8 ميداليات موزعة على النحو التالى: (ميدالية ذهبية، و3 ميداليات فضية، و4 برونزية).

وقال د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه طبقا للبيانات الواردة من إدارة المعرض، فقد فاز بالميدالية الذهبية الدكتور محمود فهمي عن ابتكاره الأنسولين الفموي الفعال وطويل المفعول، وفاز بالميدالية الفضية هشام التونسي عن ابتكاره فرن ضغط لطبخ صحي وآمن، وفاز محمود الكومي عن ابتكاره روبوت التشخيص الطبي المبكر بواسطة الذكاء الاصطناعي، ود. فاطمة سمير عن ابتكارها غرسة طويلة الأمد لعلاج إصابات العظام تعتمد على البوليمر القابل للتحلل الحيوي.

أما الفائزين بالميدالية البرونزية هم: تامر عطية عن ابتكاره روبوت قابل لإعادة التشكيل، وحسام عبد الرازق عن ابتكاره سيارة سباق كهربائية، ود. عمرو هلال عن ابتكاره مزيج الزيوت العطرية بالنانو لحماية الفم والحلق، وعلا هيكل عن ابتكارها مستخلص لعلاج ألزهايمر والتمتع بشيخوخة صحية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك