تستمع الآن

أفضل برامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر في 2021

الأربعاء - ٢٤ مارس ٢٠٢١

البث المباشر أصبح اليوم أحد أكثر الأمور انتشارا، فهو طريقة ممتازة لتغطية الأحداث في الوقت الفعلي، وبديل آمن للمحاضرات والتجمعات الكبيرة، ووسيلة للترفيه والتواصل مع الجمهور.

وتتوفر العديد من المنصات التي يمكن استخدامها لاستضافة البث المباشر مثل YouTube وFacebook وTwitch وأيضا العديد من أدوات وبرامج البث المباشر؛ بداية من استخدام زر التصوير داخل الموقع أو منصة البث وحتى استخدام البرامج المخصصة للبث.

ويبحث الكثير عن أفضل برامج لتصوير الشاشة حتى يتمكن من تصوير الشاشة صورة وفيديو، وهو ما رصده إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج “بكره النهارده”، على نجوم إف إم.

1- Camtasia Studio

يعتبر أفضل برنامج لتصوير الشاشة ويأتي في المرتبة الأولى في كافة برامج تصوير الشاشة، حيث يتمتع بقدرات هائلة في تحرير الصور والفيديو والتعديل عليها وصناعة الشرح والتعديلات.

تتمكن من استعمال هذا البرنامج في تصوير الفيديو بصيغ متنوعة وقدرات هائلة في الجودة، ويتوافر به خصائص لتنقية الصوت أيضًا.

يتمتع هذا البرنامج بمكتبة ضخمة من المقاطع الصوتية، حيث تتمكن من استخدامها مقدمات أو فواصل للفيديو.

يدعم البرنامج استخدام الشاشة الخضراء، حيث من شأنها تغيير خلفيات الفيديو، والكثير من المميزات الرائعة التي يتميز بها البرنامج.

2- OBS Studio

هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لتسجيل الشاشة وعمل بث مباشر متاح على ويندوز ولينكس و macOS. ويقدم البرنامج مجموعة من الميزات لبرامج البث المباشر، فيمكنك باستخدام البرنامج بث محتوى الصوت والفيديو في الوقت الفعلي، واستخدام أدوات التحرير ومزج مختلف مصادر الصوت والفيديو والتحكم فيما يتم عرضه أثناء البث.

يسمح OBS Studio للمستخدمين بإنشاء وبث مقاطع الفيديو باستخدام نظام لوحة الطبقات الشبيه بما يستخدمه برنامج الفوتوشوب.

ومن مميزاته تسجيل وبث وخلط الفيديو والصوت بأداء عالي في الوقت الحقيقي، وإنشاء مشاهد مكونة من مصادر متعددة مثل لقطات النوافذ والصور والنصوص ونوافذ المتصفح وكاميرات الويب.

3- Icecream Screen Recorder

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المميزة في تصوير شاشة الكمبيوتر، حيث يتمتع بخصائص متعددة مثل باقي البرامج.

يعتبر برنامج صغير الحجم ولا يحتاج العديد من موارد الجهاز، ويتسم بالبساطة في طريقة الاستعمال.

4- TinyTake

هو أحد برامج تسجيل وتصوير شاشة الكمبيوتر، حيث يمكنك تسجيل كامل الشاشة أو جزء منها لعمل شروحات أو ما شابه ويمكنك مشاركة التسجيل أو الشرح مباشرة على يوتيوب بعد الانتهاء من عملية التصوير.

من أبرز مميزاته أنه مجاني، وسهل الاستخدام لا يحتوي على إعدادت معقدة فهو بسيط جدا وفي نفس الوقت تجد فيه كل ما تريده.

5- ScreenFlow

يتيح لك البرنامج التقاط كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك منطقة الشاشة بالكامل وكاميرا الويب والميكروفون وصوت الكمبيوتر في وقت واحد، باستخدام Screenflow، يمكنك تسجيل الفيديو وتحريره ومشاركته مع عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، تفتخر Screenflow بأن لديها أفضل جودة متاحة لالتقاط الشاشة، حتى عند عرضها على شبكية العين.

6- Screencastify

عبارة عن إضافة صغيرة مجانية لمتصفح الويب Google Chrome أو المتصفحات المبنية عليه، يمكنك من خلال هذه الإضافة التقاط وتسجيل الفيديو لكل ما ما تفعله على حاسوبك أو سطح المكتب بأكمله أو كاميرا الويب.

7- AZ Screen Recorder

هو مسجل شاشة مستقر وعالي الجودة لأنظمة الكمبيوتر والهواتف، مما يساعدك على تسجيل مقاطع فيديو للشاشة تتسم بالسلاسة والوضوح. مع الكثير من الميزات مثل التقاط الشاشة ومسجل الشاشة فيديو ومحرر الفيديو وبث مباشر للشاشة، يوفر تطبيق تسجيل الشاشة هذا طريقة سهلة لتسجيل مقاطع فيديو للشاشة مثل مقاطع الفيديو التعليمية ومكالمات الفيديو ومقاطع فيديو الألعاب والعروض الحية.

8-Record it

هو الأكثر انتشارًا بين المستخدمين خاصةً أنه مجاني الاستخدام، كما أنه يتيح محرر فيديو مدمج داخله، وهو يوفّر إمكانية تصوير وجهك من خلال الكاميرا الأمامية أثناء التسجيل وذلك في حالة أنك تعلّق على شيء ما أو تبدي رأيك وهي مميزة هامة جدًا، كما أنه يتيح مشاركة الفيديو بعد تسجيله من خلال AirDrop، أيضًا التطبيق يتيح قصّ الفيديو وإضافة التأثيرات والتحكّم في سرعة الفيديو إلى جانب مميزات أخرى عديدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك