تستمع الآن

أول تعليق من هاني رمزي بعد انتقادات فيلمه «عمر المحتار»

الثلاثاء - ٠٣ نوفمبر ٢٠٢٠

علق الفنان هاني رمزي على الانتقادات التي طالته عقب إعلان اسم فيلمه الجديد “عمر المحتار”، حيث تلقى هجومًا من عدد كبير من الليبيين بسبب ارتباطه بعمر المختار الذي لقبه الليبيون بـ”شيخ المجاهدين”.

ونشر هاني رمزي عبر صفحته على موقع “تويتر”، صورة بها تدوينة يتحدث فيها أحد الليبيين مستعينًا بخبر قد نشرته “نجوم إف إم”، بشأن عودة هاني رمزي للسينما بعد غياب 3 سنوات من خلال فيلم “عمر المحتار”.

وقال هاني رمزي: “اعتذر لكل اللي فهم أننا نقصد السخرية من رمز من رموز الوطن العربي عمر المختار”.

وأضاف: “أؤكد أن الفيلم ليس له علاقة به ونحن صناع الفيلم شاغلنا هو إسعاد الناس وليس الإساءة لأحد ولذلك سنقوم بتغير اسم الفيلم، وآسف لما حدث وأرجو قبول اعتذاري”.

كانت التدوينة التي علق عليها هاني رمزي، تحدث عن رفض الليبيين لاسم الفيلم، وقال فيها: “نداء أو طلب إلى وزارة الثقافة بالحكومتين وإلى كل صحفي أو ناشط مدني ليبي عدم السكوت، المجاهد عمر المختار رمز الجهاد الليبي، ويجب المطالبة بإيقاف هذا العمل أو تغيير الاسم”.

وتابع صاحب التدوينة: “على الحكومة الليبية مخاطبة الحكومة المصرية لإيقاف هذا العمل او تغيير الاسم، لأن به إساءة وتهكم على رمز الجهاد الليبي وقيمة تاريخية كبيرة لليبيا وكل العالم، تحريف اسم شيخ الشهداء عمر المختار في اسم مصري إلى عمر المحتار، وهذا إساءة كبيرة لا يمكن السكوت عليها، فلا نرضى أن يمس أي حد برموز وأبطال ليبيا، اسم عمر المختار ليس للكوميديا”.

كان هاني رمزي قد تعاقد مؤخرا على بطولة فيلمه الجديد، من تأليف سامح سر الختم وشادي محسن ومن المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة بعد ترشيح عدد من الأبطال وينتمى إلى طبيعة الأعمال الكوميدية.

وكان آخر أعمال هاني رمزي فيلم «قسطي بيوجعني» عام 2018 وشاركه البطولة مايا نصري، حسن حسني، مصطفى أبو سريع، معتز الدمرداش، وهو من تأليف وإخراج إيهاب لمعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك