تستمع الآن

الماكير محمد عشوب عن «الإمبراطور»: «عمل سيمجّد أحمد زكي ويمجّد محمد رمضان»

الأربعاء - ٢٤ يونيو ٢٠٢٠

أيّد الماكير الكبير محمد عشوب أداء الفنان محمد رمضان لشخصية الفنان الراحل أحمد زكي في المسلسل الذي يحكي عن حياته بعنوان «الإمبراطور»، بعد جدل كبير بين مؤيد ومعارض للعمل ولاختيار محمد رمضان للبطولة.

وقال الماكير محمد عشوب الصديق المقرب للراحل أحمد زكي، في لقاء مع «ET بالعربي»: «اللي عمله محمد رمضان كوم والمسلسل ده كوم وأنا واثق إنه هيحقق نجاح في هذا العمل تمام الثقة وأكتر من أي نجم في مصر الناس بترشحه، وأنا بقول لهم اطمئنوا محمد رمضان سيصنع عمل يمجد أحمد زكي أكتر ما هو ممجد ويمجد محمد رمضان».

ووصف «عشوب» محمد رمضان بأنه «إنسان موهوب ومهذب»، قائلًا: «قابلته لأول مرة وأنا بعمل مسلسل (حكايات بنعيشها) وهو بيعمل دور أخو باسم سمرة وكان إنسان مهذب وهو على هذه الأخلاق منذ شوفته».

وأوضح محمد عشوب أن مما يؤهل محمد رمضان للدور أيضًا هو التقارب الشكلي بينه والراحل أحمد زكي والذي بخطوط بسيطة يمكن أن يصبح شديد الشبه به، لكن الماكياج يقع نصفه في الخارج ونصفه في الداخل، فإن لم يكن الممثل يلبس الشخصية التي يقدمها لن تكون.

وأشار «عشوب» إلى الشخصيات المقربة للفنان الراحل أحمد زكي والتي ستعد مصادر هامة في العمل أولهم المنتج حسين القلا، والدكتور حسن البنا صديقه وطبيبه الخاص، ومحمد وطني مدير أعماله في الفترة الأخيرة، وهو نفسه محمد عشوب الذي كان صديقه المقرب، مؤكدًا أن حياة أحمد زكي الشخصية مأساوية ودرامية أكثر من عمله الفني.

وانطلق الجدل منذ أعلن الفنان محمد رمضان بشكل رسمي عن اعتزامه تقديم عمل في رمضان 2021 يحمل اسم «الإمبراطور» عن قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، ويكتبه السيناريست الكبير بشير الديك، حيث أبدى عدد من الفنانين والكتاب موافقهم من العمل بين مؤيد ومعارض.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي، إن المسلسل سيثير جدلا كبيرًا، موضحًا أن شخصياته المرتبطة بحياة الراحل تعيش معنا ونعرفها، معتبرًا خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج «القاهرة الآن» على قناة «العربية الحدث»، أن النجم محمد رمضان يصلح للدور من وجهة نظره، ويجب أن نترك التجربة العملية هي من تحكم.

فيما قالت الفنانة هالة صدقي في لقاء مع برنامج «اسالني» على قناة cbc «لا أحد يصلح أن يقدم شخصية أحمد زكي سواء كان محمد رمضان أو عمرو سعد».

كما أكدت منى عطية، شقيقة أحمد زكي، في تصريحات تلفزيونية، أنه لم يتم التواصل بين فريق العمل والعائلة من الأساس، ولكنها تكن كل التقدير والاحترام لمحمد رمضان، مشيرة إلى أن عائلة الراحل على استعداد لمساعدته حال توفر سيناريو جيد لا يسيء لشقيقها.

وسبق لمحمد رمضان تجسيد شخصية أحمد زكي في مسلسل «السندريلا» الذي تم عرضه سنة 2006، وهو من تأليف ممدوح الليثي وعاطف بشاي وإخراج سمير سيف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك